ابتكر محتوىً إبداعياً لمشروعك!

تاريخ التحديث: ١٦ أغسطس ٢٠٢١

إذا كنت متردداً بصدد البدء بإنشاء محتوى رقمي احترافي لمشروعك، فقد حان الوقت لتنهي هذا التردد، هنا... والآن!

بقي (عبد القادر) متردداً لفترة طويلة بخصوص إنشاء محتوى رقمي لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركته الصغيرة المتخصصة باستخراج الأوراق الرسمية الحكومية وتسيير المعاملات القانونية. "لم أجد أي داعٍ لهذا المحتوى في البداية، ورأيت بأن الأمر مكلف للغاية، ويحتاج إلى طاقات بشرية احترافية، ووقت كبير لانتاج المحتوى، ثم انتظار نتائجه." هكذا علّق عبد القادر بقوله عندما حاول تفسير تأخره وتردده في انتاج المحتوى الخاص بعمله.


في واقع الأمر، كثيرون من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة - او حتى المتوسطة - لازالوا يعتبرون انتاج المحتوى المهني الخاص بأعمالهم مجرد "ترف"أو "إضاعة للوقت" أو حتى مجرد "كماليات" لا داعي لها إلا لمن يمتلك فائضاً من المال أو الدخل، وهذا مفهوم خاطئ كلياً! وسنقول لكم لماذا.


يقول المدرب الدولي المتخصص في التسويق الرقمي (سهل مهدي): "التسويق بالمحتوى هو منهج للتسويق الاستراتيجي، يركز على خلق ونشر محتوى قيّم لجذب الجمهور ولا يروج بشكل مباشر للعلامة التجارية ولكن يهدف إلى تقديم محتوى يفيد الجمهور ويحفزهم للاهتمام بمنتجات الشركة أو خدماتها وبالتالي يدفعهم لشراء المنتج." من خلال ذلك، نكتشف بأن انتاج المحتوى هو ركن أساسي من أركان عملية التسويق لدى أي مؤسسة أو منظمة او شركة، أي أنه ليس إضاعة للوقت ولا للمال وللا للجهد. فإن كنت مؤمناً بالتسويق الرقمي لأعمالك، عليك الإيمان - قطعاً - بأهمية انتاج المحتوى الرقمي الملائم لذلك التسويق.

مالم تمتلك محتوىً رقمياً إبداعياً يدعم عمليتك التسويقية، فلن تستفيد غالباً من أي خطة أو حملة تسويقية، كما أنك ستضعف علامتك التجارية (البراند) على المدى الطويل، وعليه، لابد لك من خطة واضحة ومحددة لانتاج محتوى رقمي إبداعي يتم ضخه بشكل مدروس ومنهجي ضمن منصاتك الإلكترونية (موقع انترنت / حسابات التواصل الاجتماعي).


ينقسم المحتوى بشكل رئيسي إلى ثلاثة اقسام: المحتوى الكتابي، المحتوى الصوتي، المحتوى المرئي (بنوعيه العادي والمتحرك)، وهذه الأقسام غالباً ما تتداخل فيما بينها لتنتج محتواك النهائي. فعلى سبيل المثال، لانتاج مقطع فيديو دعائي (برومو) غالباً ما تحتاج لمحتوى كتابي (سيناريو) ولمحتوى صوتي (تعليق أو دوبلاج) إضافة طبعاً للمحتوى المرئي (فيديو او موشن غرافيك).


انتاج المحتوى ليس امراً صعباً جداً! إذ يمكن - في أسوأ الحالات - ان تعتمد على نفسك وعلى بعض تطبيقات الهواتف الذكية المجانية في انتاج محتوى بسيط ومعبر ويخدم أهدافك التسويقية، او يمكن ان تعهد به إلى بعض موظفيك في الشركة بعد قليل من التدريب والإطلاع والتعلم على بعض برامج التصميم وطرق انتاج المحتوى.


أما في الحالة الطبيعية، وللوصول إلى نتائج احترافية وتحقيق أهداف تسويقية واضحة وملموسة تنعكس على مستوى مبيعاتك والتدفق النقدي لديك، فعليك هنا ان تلجأ إلى شركة متخصصة في انتاج المحتوى الرقمي التسويقي، حيث تمتلك تلك الشركات المتخصصة كوادر محترفة وموهوبة في شتى التخصصات (الكتابة - الصوت - التصميم - التصوير - المونتاج)، بما يمكنها من تقديم محتوى شديد الاحترافية والإبداع إليك، وبما يضيف قيمة عالية لعلامتك التجارية، ويعود بنتائج مذهلة على عملياتك البيعية.


قد لا تكون أجور تلك الشركات الاحترافية قليلة، وقد تضطر لدفع مبالغ كبيرة نسبياً للحصول على المحتوى المتميز الذي تستحقه شركتك بكل تأكيد، ولكن عليك الوثوق بأن كل ميزانية تصرفها في سبيل انشاء محتوى قيّم، هي ميزانية رابحة، وذات عوائد ممتازة مستقبلاً وعلى المدى الطويل.


اقتنع (عبد القادر) أخيراً بجدوى تخصيص ميزانية - ولو قليلة - لانتاج محتوى احترافي إبداعي لشركته، وبعد أن اختار التعاون مع إحدى شركات التسويق وانتاج المحتوى في هذا الصدد، وبعد أن انتظر أسابيع قليلة على بدء حملة التسويق بالمحتوى التي صممتها له تلك الشركة، بدأ يرى النتائج المذهلة بنفسه!


يقول عبد القادر: "لقد اختلف الأمر 180 درجة معي! لم أتوقع أن المحتوى سيقفز بمبيعاتي إلى هذه الدرجة الممتازة! لقد كنت في السابق أكافح للحصول على زبون واحد في اليوم، اما الآن، فلا أكاد أجد الوقت للرد على كل الاتصالات والرسائل التي تأتيني في الساعة الواحدة!".


إذا كنت تريد الحصول على نتائج ملموسة وواضحة في عمليتك التسويقية، وإذا أردت فعلاً دعم علامتك التجارية بما تستحقه من ارتفاع وموثوقية وجودة، تواصل الآن مع فريقنا المحترف، فريق مؤسسة أفق، لكي تحصل على محتوى إبداعي احترافي يليق بشركتك! اتصل الآن.

٥٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل