DHAD LOGO PNG.png
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter

هي الكلمة ... وسحرها الذي لا يضاهى في كل زمان ومكان، وإغراء خلقها الذي يلتهب في يراع القلم أو لوحة مفاتيح الحاسب! ولأن الكلمة مقدسة، ولأنها جميلة، ولأن لها بعداً سرمدياً آسراً – ومختلفاً – في لغتنا العتيقة العريقة القوية ...  الجميلة ... لغة الضاد ... لأجل ذلك بالمقام الأول، ولد مشروع (ضاد).

مشروع ضاد هو مشروع فكري جامع يقوم على التدوين باللغة العربية في كافة المجالات الثقافية والأدبية والعلمية، ويفتح المجال أمام كل أصحاب الفكر للمساهمة في تذخير المحتوى العربي القيّم على الشبكة العنكبوتية العالمية، ويقدم لهم منصة حرة واحترافية وجذابة لاستضافة محتواهم ونشره على أوسع نطاق ممكن، بل وإيصاله إلى أصحاب الاهتمام.

كما يشجع مشروع (ضاد) كل الكتاب والمفكرين الشباب على التقديم والعطاء في مجال الكتابة بكافة أشكالها، والكتابة لأجل الدعاية وانتاج المحتوى ، ويحتضن مواهبهم وإمكاناتهم، ويصلهم بالمدربين والموجهين ومطوري المحتوى لرفع قدراتهم وشحذ مواهبهم.

إضافة إلى كل ذلك، يستضيف المشروع منتديات جامعة دورية تجمع الكتاب وصناع الكلمة والمفكرين، لتبادل المعارف والآراء، ولخلق أجواء فكرية إيجابية تشحن لغتنا ومخزوننا الفكري والثقافي بما هو أهل له من زخم وعمق.

مشروع ضاد هو مشروع الكلمة العربية الحرة ... والمبدعة ... والأصيلة في كل شيء! هو مشروع بعث أصالة الضاد وألقها، ومحاولة استعادة مكانتها الجديرة بين لغات الفكر والإبداع والتراث الإنساني الخالد.