• Instagram
  • Facebook
  • Twitter

مادام صوتك مسموعاً .... مادام يصل للجميع ... فأنت موجود، وأنت حيّ، وأنت قادر على التغيير! فتخيل إذاً مادام هذا الصوت واصلاً من مكان يحمل الرقم 963 ! هل يذكرك هذا الرقم بشيء ما؟ هل يثير فيك حنيناً ما؟ هل عشت هذا الرقم وعرفت ماذا تعني اختلاجة قبلك عند مرآه أو سماعه؟ هل جربت قبل اليوم أن تتصل او تتراسل مع رقم هاتف سوريّ؟ إذاً فأنت تعرف جيداً ما نتحدث عنه.

محطة 963 هو مشروع التدوين الصوتي (أو البودكاست إن شئتم) المعني بإيصال صوت الشباب السوري والمفكرين السوريين إلى العالم أجمع! بعد أن غاب هذا الصوت الأصيل كثيراً في زحمة الصراعات وسواد المصالح وضحالة التفاهات. وأي شيء سيكون أفضل وأسرع وأسهل من وصول الصوت؟ احمل كل أفكارك على بساط الصوت السحري، وأطلقها في الفضاء ليسمعك الجميع.

لماذا التدوين الصوتي؟ التدوين الصوتي أو البث الصوتي أو البودكاست هو أحد وسائط الإعلام الجديد الرقمي، وهو استخدام سلسلة وسائط متعددة أو حلقات صوتية، يمكن الاشتراك بها أو متابعتها بحيث يتم تبليغ المشترك عند نشر أي تحديث، ويمكن للمشترك تحميل الحلقة والاستماع لها أو مشاهدتها بدون الاتصال بالإنترنت، كما يمكنه المتابعة والاستماع مباشرة بدون تحميل الحلقة، حيث يسمى كل ملف في البودكاست (حلقة)، ويمكن تخزينها في جهاز الحاسب الشخصي أو الهاتف، ومن ثم نقلها إلى أي مشغل وسائط والاستماع إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما بات البودكاست واحداً من أهم عناصر الدعاية وانتاج المحتوى.

سيعمل مشروع (محطة 963) على إمداد الفضاء الرقمي بمحتوى صوتي غني وفريد، من خلال فتح المجال أمام الشباب والمفكرين السوريين والعرب لإطلاق أفكارهم والتعبير عنها وإيصالها للعالم، بل وفتح المجال للتفاعل بينها وبين الأفكار الأخرى في كل مكان.

هناك صوت فريد قادم، وبقوة! إنه الصوت الآتي من محطة 963 ... ونستطيع أن نؤكد لكم، بأن لا صوت يشبهه في أي مكان من هذا العالم! لا افتراضياً، ولا واقعياً، ولا حتى في خيال أي مجتمع آخر.

STATION963 LOGO PNG.png