RAED LOGO PNG.png
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter

مشروع (رائد) هو المشروع الرائد الفعلي والأول من نوعه في تركيا والعالم العربي! حيث يهدف المشروع إلى تدريب وتنشئة جيل الشباب بشكل عام والخريجين الجدد منهم بشكل خاص، على مبادئ وأساسيات النظام الإداري والعمل المؤسساتي الحديث، بدءاً من طرق التسويق الشخصي والتقدم لأية وظيفة، وانتهاءاً بإدارة العمل والاندماج الفعال في أي منصب، لاستخراج أفضل ما لدى أولئك الشباب، ولاستثمار خبراتهم وطاقاتهم بالشكل الأمثل بما يوافق المتغيرات المعاصرة في سوق العمل ليتمكنوا من تقديم خدمات موثوقة واحترافية واضحة ضمن السوق.

انطلاقاً من تركيا، ونظراً لوجود جاليات عربية ضخمة فيها، مترافقة من عدد كبير من الشركات العربية وعدد كبير أيضاً من الشباب العربي، بدأ المشروع نشاطه من مدينتيّ إسطنبول وبورصا المتجاورتين على ضفتيّ بحر مرمرة في أقصى الشمال الغربي لتركيا، واللتين تضمان عدداً كبيراً من الشباب العربي، وعدداً كبيراً أيضاً من الاستثمارات العربية.

سيعمل المشروع ضمن منهج تدريبي حضوري مباشر على تقديم مسار متكامل يبدأ بتعريف الشباب بالعمل المؤسساتي الحديث وطرق التعامل معه والاندماج الفعال فيه، بعد ذلك سيقوم المدربون بشرح أساسيات التسويق الحديث الشخصي والمؤسساتي وأحدث تقنياتهما وكيفية استخدامهما أياً كان المنصب أو المهمة، وبعد ذلك سيقوم المشروع بتدريب الشباب على أهم البرمجيات المكتبية الحديثة وطرق استخدامها بالشكل الأمثل لتيسير المهام بشكل احترافي، ويخضع المتدربون في نهاية المشروع لامتحان شامل ينالون بموجبه شهادة معتمدة تؤهلهم لدخول سوق العمل الحديث من أوسع أبوابه.

يتميز مشروع (رائد) بأنه الأول من نوعه من حيث الفكرة وبيئة التنفيذ، كما أن هدفه بإعداد وتهيئة الشباب العربي للعمل المؤسساتي الحديث سيكون له أثر إيجابي كبير على سوق العمل ونهضة المنطقة. وتتشرف مؤسسة أفق للإعلام والتسويق والنشر بقيادتها لهذا المشروع الرائد وإدارتها لكل أنشطته بما لديها من فريق كفؤ وخبرات مبدعة.