كل ما نعرفه عن أندرويد 12

تاريخ التحديث: ١٦ أغسطس ٢٠٢١

في آخر مؤتمر له، أعلن عملاق التكنولوجيا جوجل عن آخر إصدار من نظام تشغيل الهواتف الذكية، أندرويد 12، الذي يتميز بواجهة مستخدم مُحدَّثة وغير ذلك الكثير. صحيح أن أندرويد 12 ليس متوفراً للتنزيل حالياً، ولكن من المتوقع أن يتمكن المستخدمون من تنزيل الإصدار النهائي في نهاية العام. أما الآن، تتوفر النسخة التجريبية فقط للتحميل مجاناً.

مميزات أندرويد 12

أندرويد 12 هو تحديث 2021 لنظام التشغيل أندرويد من جوجل وهو مبني على أندرويد 11 لعام 2020. لكن الذي يتميز به أندرويد 12 هو أكثر من مجرد تحديث دوري، فشركة جوجل تصفه بأنه أكبر تغيير في التصميم في تاريخ نظام أندرويد!


متى موعد إصدار أندرويد 12؟

من المحتمل أن يتوفر الإصدار النهائي من أندرويد 12 في سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول بناءً على الإصدارات السابقة من نظام التشغيل، على الرغم من أنه على الأرجح سيتوفر على عدد صغير من الهواتف في البداية، كما أنه من المرجح أن يتم طرح نظام أندرويد 12 على غالبية الهواتف التي تم إصدارها في العامين الماضيين.


مميزات أندرويد 12

كما سبق الإعلان عنه، يتميز أندرويد 12 بواجهة مستخدم مميزة جداً.


ففي النسخة التجريبية الحالية المزيد من الأزرار الدائرية، والألوان الأكثر تنوعًا، والرسوم المتحركة الأكثر سلاسة، وغير ذلك الكثير.

كما تتوفر ميزة جديدة كلياً تسميها الشركة (استخراج الألوان)، حيث يمكنك اختيار خلفية وسيقوم النظام تلقائيًا بتطبيق الألوان السائدة والأفضل مظهرًا على بقية واجهة المستخدم، بما في ذلك ظل الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في مستوى الصوت.


لذلك أصبح كل شيء موحدًا هذه المرة، وهو أمر كانت جوجل حريصة على إبرازه. سابقاً، كان نظام الألوان والخطوط يبدو غير متناسق، ولكن في أندرويد 12 تمت إعادة تصميم كل شيء ليبدو موحدًا قدر الإمكان.


خضعت لوحة الإعدادات أيضًا إلى تطوير شامل، حيث تمت إضافة Google Pay وأدوات التحكم في المنزل الذكي إليها.


بالإضافة إلى ميزة جديدة تسمى مفتاح السيارة لفتح قفل سيارتك الذكية بهاتفك. سيسمح لك ذلك بفتح المحرك وقفله وحتى تشغيله من هاتفك الذكي.


ستتمكن أيضًا من مشاركة الوصول الرقمي إلى سيارتك مع الآخرين، مما يسمح لك بإعارة سيارتك إلى صديق دون منحهم مفتاحًا ماديًا والسماح لهم بالوصول لفترة من الوقت.


يَعدُك أندرويد 12 أيضًا بجعل جهازك أسرع وأكثر استجابة. إذ تدَّعي جوجل أنها تقلِّل من وقت وحدة المعالجة المركزية اللازمة لخدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪ مما يعني أيضًا تحسين عمر البطارية.


الخصوصية والأمان في أندرويد 12

تأكدت جوجل من أن الخصوصية هي محور نظام أندرويد 12. حيث تمنحك اعدادات الخصوصية الجديدة عرضًا شاملاً للتطبيقات التي تستخدم موقع الهاتف والكاميرا وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير.


بالإضافة إلى وجود لمسة مميزة هنا هي نظرة عامة بسيطة على شكل مخطط دائري، لما تم الوصول إليه بواسطة التطبيقات خلال الـ 24 ساعة الماضية.


يمكنك أيضًا اختيار توفير موقع تقريبي لبعض التطبيقات فقط، مثل تطبيقات الطقس التي لا تحتاج إلى معرفة مكانك بالضبط.


هناك أيضًا ميزة المجلدات المقفلة، والتي تسمح لك بقفل مجلد معين ببصمة الإصبع.


في النهاية، من المتوقع أن تطلق جوجل على إصدار أندرويد 12 اسم Snow Cone أو مخروط الثلج (وهو نوع من أنواع الحلويات اليابانية)، كعادة جوجل في إطلاق أسماء الحلويات على إصدارات أندرويد.


المصادر [1] [2]

٥٧ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل