top of page

كل شيء عن حدث ابل الجديد: تسويق مبتكر لمنتجات مبتكرة

ما تزال أصداء حدث ابل الجديد تتردد في كل مكان حتى بعد مرور أسبوعين على انعقاده، حيث كشفت عملاقة التكنولوجيا عن ابتكارات ثورية في مجال الأجهزة اللوحية وملحقاتها وتقنيات الذكاء الاصطناعي. فما أبرز ما تم الإعلان عنه في حدث ابل الأول في 2024؟ وما الذي يمكننا تعلمه من طريقة تسويق شركة ابل في التسويق للأحداث والمؤتمرات؟

حدث ابل الجديد

الأجهزة المعلن عنها في حدث ابل الجديد

 سادت حالة من الترقب عشاق التكنولوجيا لمعرفة ما تحضره ابل لحدثها الأول هذا العام، وقد انعقد حدث ابل باسم "Let Losse" في السابع من مايو/أيار الجاري.

وافتتح المدير التنفيذي لابل "تيم كوك" الحدث بكلمة أوضح فيها أن الحدث كله يدور حول جهاز آيباد الذي أطلق للمرة الأولى عام 2010، ثم تحدث عن نظارة Apple Vision Pro وما حققته من نجاح حتى الآن.

 

 

وفيما يلي الأجهزة التي تم الكشف عنها في حدث ابل الجديد وأهم مميزاتها:

 

1. جهاز آيباد آير iPad Air 2024

بدأ حدث ابل بالإعلان عن نسخة ايباد اير 2024، ويأتي هذا التحديث بعد عامين من إطلاق الجهاز، حيث أصبح متوفراً الآن بمقاسين مختلفين للشاشة: وهما 11 و13 بوصة، مع كاميرا خلفية وأمامية بدقة 12 ميغابكسل.


وبينما يعمل كلا الإصدارين بكفاءة عالية بفضل شريحة M2 الجديدة، فقد غيرت ابل موضع الكاميرا الأمامية في ايباد اير 2024 لتصبح مدمجة في الحافة الأفقية للجهاز، لتحسين تجربة المستخدمين عند إجراء اجتماعات ومكالمات الفيديو.

ويتوفر ايباد يرو 2024 بألوان جذابة تشمل الأزرق والبنفسجي والذهبي والرمادي. وتم طرحه في المتاجر في الخامس عشر من أيار/مايو الجاري، وبسعر 599 دولاراً لمقاس 11 بوصة، و799 دولاراً لمقاس 13 بوصة.

 

2. جهاز آيباد برو iPad Pro 2024

وأسدلت ابل أخيراً خلال حدث Let Loose عن تحديثات جهاز آيباد برو التي طال انتظارها، وأعلنت الشركة عن تحديثات عدة على الجهاز الشهير.

فمن حيث التصميم، يأتي آيباد برو 2024 بالتصميم الأنحف على الإطلاق، والذي يتراوح بين 5.3 ملم للشاشة بمقاس 11 بوصة، و5.1 ملم للشاشة بمقاس 13 بوصة.

ويتوفر جهاز iPad Pro 2024 باللونين الأسود الفلكي والفصي، وبسعر 999 دولاراً للطراز مقاس 11 بوصة، و1299 دولاراً للطراز بمقاس 13 بوصة.

ويكمن سر قوة جهاز iPad Pro 2024 الجديد في شريحة M4 التي جاءت التالية في إعلانات حدث ابل الجديد.

 

3. شريحة M4 للذكاء الاصطناعي

بعد مرور 6 أشهر فقط على إعلان الشركة عن معالج M3 المستخدم في بعض أجهزة ماك بوك، ظهرت شريحة M4 في حدث ابل الجديد لتخطف الأبصار وتعلن عن جيل جديد من أجهزة ابل، بداءً من آيباد برو iPad Pro.

وأشارت ابل إلى أن شريحة M4 يمكنها إجراء 38 ترليون عملية في الثانية، وبالتالي فهي أقوى بنسبة 50% من شريحة M2. ويمكنها أيضاً منافسة شرائح الشركات الأخرى مثل كوالكم وانتل.

وتتركز نقاط قوة معالج M4 في توفير تقنيتي تتبع الأشعة Ray Tracing وتسريع رسم المجسمات Mesh Shading لأجهزة آيباد لأول مرة، وتسريع أداء المهمات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل التخزين المؤقت الديناميكي.

 

4. ملحقات الاجهزة في حديث ابل

بهدف تعزيز قدرات جهاز ايباد برو المتعددة، ودعم المحترفين في مختلف المجالات، أعلنت ابل أيضاً عن ملحقات جديدة كلياً، وهي قلم Apple Pencil Pro، ولوحة مفاتيح Magic بنسخة مُحدَّثة.

ومن بين الميزات العديدة في قلم ابل Apple Pencil Pro المخصص لأجهزة ايباد برو وايباد اير الجديدين: ميزة "اعثر علي" Find Me، ويباع بشكل منفصل بسعر 129 دولاراً.

وتمتاز لوحة مفاتيح Magic بأنها أرق وأخف وزناً من لوحات ابل السابقة، وتأتي بحجمين: 11 بوصة و13 بوصة، وباللونين الأسود والفضي، وتُباع بشكل منفصل بسعر 299-349 بحسب المقاسات السابقة.

 

7 دروس ثمينة من طريقة تسويق شركة ابل 

خلال تاريخها الحافل، اشتهرت استراتيجية التسويق في شركة ابل بالأحداث التي تقيمها الشركة للكشف عن أحدث منتجاتها وابتكاراتها التكنولوجية. فما الذي يمكننا تعلمه من حدث ابل الجديد في 2024 والأحداث التي أقامتها من انطلاقها في السبعينيات؟

 

1. خلق الترقب

تعتمد طريقة تسويق شركة ابل غالباً إثارة الضجة قبل وقت طويل من إطلاق منتجاتها الجديدة، وعلى خلق حالة من الترقب لدى الجمهور من خلال إطلاق إعلانات تشويقية ودعوات غامضة.

ففي حدث ابل الجديد Let Loose، لم تقم الشركة بإعلان أي تفاصيل حول الحدث، بل اكتفت بإرسال دعوات لوسائل الإعلام تضمنت موعد الحدث وتصميماً يُظهر "قلم ابل" للإشارة إلى أن محور الحدث الرئيسي سيكون أجهزة ايباد.

 

 

2. التسويق بالسرد القصصي

لا تقدم ابل لعملائها منتجات تكنولوجية فقط، بل تقدم لهم قصة مع كل منتج للتواصل مع جمهورها على مستوى شخصي وعاطفي.

 

3. بيع البساطة

تمتد فلسفة واستراتيجية التسويق في شركة ابل إلى اعتماد البساطة في جميع العناصر، مثل العروض التقديمة في الأحداث والعناصر المرئية الواضحة والرسائل البسيطة التي تركز على المنتج.

 

4. المستخدم أولاً والمنتج ثانياً.

تركز طريقة تسويق شركة ابل دوماً على الكيفية التي سيسهم بها كل منتج من منتجاتها على تحسين حياة المستخدم، وتعرض تطبيقات المنتج واستخداماته في العالم الحقيقي، واضعة المستخدم كأولوية قبل استعراض منتجها.

 

5. العروض التوضيحية والتجارب العملية

غالباً ما تتضمن أحداث ابل عروضاً توضيحية مباشرة، مما يسمح للجمهور برؤية أداء المنتجات الجديدة عملياً، فأي محتوى مرئي بإمكانه أن يقول الكثير خلال دقائق معدودة.

 

6. الاستمرار في ضخ المحتوى

لا تتوقف استراتيجية التسويق في شركة ابل على الأحداث فقط، بل تقوم الشركة أيضاً بإصدار محتوى تابع ومقاطع فيديو وأدلة للمنتجات الجديدة. للمحافظة على تفاعل الجمهور واهتمامهم ودعمهم.

صحيح أن ابل ربما ارتكبت خطأ هذا العام بإطلاقها إعلاناً مثيراً للجدل للترويج لجهاز ايباد برو 2024، لكنها سرعان ما أصدرت بياناً اعتذرت فيه عن محتوى الإعلان وأعربت عن عدم نيتها بثه تلفزيونياً.

ويظهر في الإعلان تدمير مجموعة كبيرة من الأدوات الإبداعية عبر مكبس هيدروليكي، ليظهر بعدها الجهاز الجديد كناجٍ وحيد بفضل نحافته الاستثنائية، مع عبارة تفيد بأنه أقوى جهاز في سلسلة آيباد حتى الآن.

 

7. التناسق هو المفتاح

تحافظ ابل في أحداثها على عرض هوية تجارية متناسقة وقوية، بدءاً من المسرح الأبيض الشهير وحتى نمط ملابس مقدمي العروض. وهذا التناسق يعزز صورة العلامة التجارية ويرسخها في الذاكرة الجمعية للجمهور.

 

هل تريد أن تريد بناء علامتك التجارية على أساس قوي أيضاً؟ اكتشف الحلول التسويقية والرقمية التي نقدمها لك في مؤسسة أفق للإعلام والخدمات الرقمية، حيث نعمل من مكتبنا في دبي على تقديم حلول وخدمات استشارية لمئات العملاء حول العالم في مجال بناء العلامة التجارية، صناعة المحتوى، والتسويق الرقمي. تواصل معنا اليوم وابدأ محطة جديدة من النجاح مع أفق!

المصادر: 1 2 3

رابط الإعلان على قناة آبل الرسمية هنا


 




٣٥ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Opmerkingen


bottom of page