الآن.. كلوب هاوس Clubhouse على أجهزة الأندرويد!

تاريخ التحديث: ١٥ أغسطس ٢٠٢١

تم إطلاق منصة Clubhouse في أبريل 2020 بواسطة بول دافيسون وروهان سيث، وقد اجتذبت أكثر من عشرة ملايين مستخدم نشط أسبوعيًا كما تم الإعلان عنه في شباط/فبراير 2021. بالإضافة إلى ذلك أتيحت نسخة للآندرويد منذ أيام قليلة.

تطبيق كلوب هاوس

فما هو تطبيق كلوب هاوس؟ وما سر شهرته؟

كلوب هاوس هو منصة للتواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بالحديث عبر الدردشات، حيث أن أكثر ما يميز كلوب هاوس هو طبيعته القائمة على التسجيلات الصوتية، لا يوجد صور ولا فيديو ولا حتى رسائل نصية. ولا يمكن حفظ التسجيلات الصوتية كما أن التسجيلات تحذف فور خروج صاحبها من الدردشة (أو الغرفة). في البداية أتيح التطبيق على نظام IOS فقط، ثم تم طرح نسخة للآندرويد منذ فترة قصيرة.


للانضمام إلى كلوب هاوس، يجب أن تحصل على دعوة من شخص انضم إلى التطبيق بالفعل، حيث يحصل كل مستخدم جديد على دعوتين، ويكسب المزيد مع استخدامه للتطبيق.


بعد حصولك على الدعوة وانضمامك إلى كلوب هاوس تستطيع الانضمام إلى غرف المحادثات التي تدور حول شتى المواضيع أو بإمكانك انشاء غرفتك الخاصة. لكل غرفة مشرفها الذي يدير المحادثة ويسمح للأعضاء بالحديث فيها.


يعود انتشار تطبيق كلوب هاوس السريع والمفاجئ إلى نقاش مطول دار عبره بين إيلون ماسك (مؤسسة شركة تسلا وأحد أغنى رجال الأعمال في العالم) مع فلاد تينيف، الرئيس التنفيذي لتطبيق روبن هود (وهو تطبيق للخدمات المالية في أميركا). كما أن جائحة فايروس كورونا والحجر المنزلي الذي فرض في جميع أنحاء العالم دفع الناس إلى البحث عن بديل للجلسات والمحادثات الجماعية بين الأهل والأصدقاء، وهو ما وجدوه في كلوب هاوس الذي أُطلق في تلك الفترة.


كلوب هاوس والخصوصية

ظهرت في الآونة الأخيرة عدة مخاوف بين المستخدمين بشأن خصوصية بياناتهم على كلوب هاوس، إذ أن التطبيق مازال في نسخته التجريبية ويوجد فيه العديد من الثغرات الأمنية التي تظهر شيئاَ فشيئاَ.


حيث أشارت المصادر إلى تأكيد مرصد ستانفورد للإنترنت على أن كلوب هاوس استخدم مجموعة تطوير البرمجيات (SDK) -التي صنعتها شركة Agora والتي تتخذ من شنغهاي مقراً لها- لربط المستخدمين بغرف الدردشة، حيث أن هذه الشركة يمكن أن تمنح الحكومة الصينية إمكانية الوصول إلى بعض بيانات مستخدمي كلوب هاوس وكذلك "نظريًا" تستفيد من الصوت وتسجله عبر شبكات Agora ، هذا لا يعني أن أيًا من هذا قد حدث أو يحدث، ببساطة أنه ممكن.


وبحسب موقع CyberNews فقد تم تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم في أبريل الماضي.


بالإضافة إلى حالات التنمر والتحرش التي تعرض لها بعض مستخدمي التطبيق، وانتشار غرف محادثة تشجع على العنف والعنصرية وحتى انكار وجود فايروس كورونا!


قالت شركة كلوب هاوس إنها تنوي توسيع فريق الأمان لديها، وبأنها أضافت العديد من الميزات بما فيها الحجب والكتم والإبلاغ، كما أعلنت الشركة عن خدمة التسجيل الصوتي الآمن والمُشفَّر لزيادة الأمان والثقة.


وبعد سنة من استخدامه على أجهزة آبل فقط، أعلن كلوب هاوس عبر آخر تدوينة له أنه أصبح متوفراً لجميع الأجهزة العاملة بنظام آندرويد، ويمكن تحميله الآن من جوجل بلاي.

٨٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل