ميزة جديدة في يوتيوب قد تكسبك 100 مليون دولار!

تاريخ التحديث: ١٥ أغسطس ٢٠٢١


youtube shorts يوتيوب شورتس

تخوض منصات التواصل الإجتماعي اليوم منافسة حامية جداً لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين والمتابعين، وبالتالي استهلاك محتوى إعلاني أكبر، ثم -وبكل تأكيد- تحقيق تدفق مالي أكبر وأكبر للمنصة وشركاءها الذين يأتي صانعو المحتوى في مقدمتهم.


وفي هذا الصدد، وضمن محاولاتها لمنافسة منصات الفيديوهات القصيرة كـ (سناب تشات) و(تيك توك) و(لايكي) و(انستغرام ريلز)، أعلنت منصة الفيديو العملاقة (يوتيوب) التابعة للعملاق الأكبر (غوغل) عن إطلاقها لميزة (يوتيوب شورتس)، التي ستتيح نشر فيديوهات قصيرة على المنصة، مع إمكانية وضع وتحرير إضافات سريعة كالأغاني والمقاطع الموسيقية والملصقات والفلاتر وكتابات وغيرها.


وليس هذا فقط، فقد أعلنت يوتيوب عن تخصيص مكافآت بقيمة 100 مليون دولار لمستخدمي منصة يوتيوب شورتس ضمن سعيها إلى إغراء صانعي الفيديوهات القصيرة وبشكل خاص المؤثرين منهم، وجذبهم إلى الميزة المذكورة.


ووفقاً لما نقلته شبكة (سي إن بي سي) فإن يوتيوب ستبدأ بتوزيع المكافآت على المؤثرين والمبدعين خلال الأشهر المقبلة، وبإمكان أي شخص من مستخدمي منصة يوتيوب شورتس المشاركة والحصول على مكافأة، وذلك من خلال إعداد مقاطع قصيرة مصورة، وسيحصل الذين يحصدون مشاهدات عالية على مكافآت نقدية. ولم تكشف الشركة عن تفاصيل هذه المكافآت أو معايير الحصول عليها، إلا أنها أكدت أنها متاحة أمام الجميع وليس بالضرورة أن يكونوا من صناع المحتوى على يوتيوب.


وكانت يوتيوب قد أطلقت في شهر آذار مارس الماضي منصة يوتيوب شورتس المخصصة لنشر المقاطع القصيرة، وذلك بهدف منافسة المنصة الصينية العملاقة (تيك توك) التي أصبحت خلال العامين الماضيين أهم منصة للفيديوهات القصيرة عالمياً.


ومن الجدير بالذكر أن منصة يوتيوب تعتبر ذات شعبية عالمية في مجال صناعة محتوى الفيديو بكل أنواعه، وقد باتت في السنوات الأخيرة مصدراً هاماً لتحقيق الدخل المادي لدى صناع المحتوى بشكل عام، من خلال إتاحتها ميزة الشراكة المادية مع صناع المحتوى.


ويتم ذلك بعرض الإعلانات المختلفة في سياق محتوى الفيديو، وبالتالي تحقيق كسب مادي لدى صاحب الفيديو، الأمر الذي أكسب بعض صناع المحتوى حول العالم ثروات صغيرة بتحقيقهم ملايين المشاهدات، وبالتالي الحصول على مداخيل أعلى وأعلى من يوتيوب.

٩٩ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل