top of page

ضاد ... ملتقى الكلمة الجذابة، والفكرة الراقية


بعد انتظار طويل، انطلق مشروع "ضاد" الفكري الذي ترعاه وتعده مؤسسة أفق للإعلام والتسويق والنشر، وذلك في مقر مؤسسة أفق بمدينة بورصا التركية بتاريخ 4 أيار مايو من العام الجاري.


وقد تم إطلاق المشروع من خلال أمسيته الثقافية الأولى التي أقيمت مساء يوم السبت في مقر مؤسسة أفق، وبحضور عدد من رواد الفكر والأكاديميين السوريين والعرب في مدينة بورصا، حيث تم الاتفاق على إقامة أمسية فكرية ثقافية أدبية في أول يوم سبت من كل شهر، ضمن مقر المؤسسة، وضمن فعاليات المشروع المتنوعة.


مشروع ضاد هو مشروع فكري جامع يقوم على التدوين باللغة العربية في كافة المجالات الثقافية والأدبية والعلمية، ويفتح المجال أمام كل أصحاب الفكر للمساهمة في تذخير المحتوى العربي القيّم على الشبكة العنكبوتية العالمية، ويقدم لهم منصة حرة واحترافية وجذابة لاستضافة محتواهم ونشره على أوسع نطاق ممكن، بل وإيصاله إلى أصحاب الاهتمام.


كما يشجع مشروع ضاد كل الكتاب والمفكرين الشباب على التقديم والعطاء في مجال الكتابة بكافة أشكالها، والكتابة لأجل الدعاية وانتاج المحتوى ، ويحتضن مواهبهم وإمكاناتهم، ويصلهم بالمدربين والموجهين ومطوري المحتوى لرفع قدراتهم وشحذ مواهبهم.


​إضافة إلى كل ذلك، يستضيف المشروع منتديات جامعة دورية تجمع الكتاب وصناع الكلمة والمفكرين، لتبادل المعارف والآراء، ولخلق أجواء فكرية إيجابية تشحن لغتنا ومخزوننا الفكري والثقافي بما هو أهل له من زخم وعمق.


وقد تم مؤخراً إطلاق المسار الإلكتروني لملتقى ضاد، من خلال منتدى الملتقى على المجموعة الخاصة في منصة "فيسبوك"، لإتاحة المشاركة في فعاليات الملتقى لكافة الراغبين والموهوبين واًحاب الفكر من كافة أنحاء العالم.


​مشروع ضاد هو مشروع الكلمة العربية الحرة ... والمبدعة ... والأصيلة في كل شيء! هو مشروع بعث أصالة الضاد وألقها، ومحاولة استعادة مكانتها الجديرة بين لغات الفكر والإبداع والتراث الإنساني الخالد.


للمشاركة في فعاليات المشروع، تواصلوا معنا الآن.



٤ مشاهدات٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page