top of page

صوت سوريا والسوريين! إطلاق بودكاست "محطة 963"


في 3 - 3 – 2023 ، وفي تمام الساعة 3 ظهراً، تم إطلاق مشروع البودكاست الذي طال انتظاره، مشروع "محطة 963" الذي تديره وترعاه مؤسسة أفق للإعلام والتسويق والنشر. وتم الإطلاق من خلال حملة مكثفة لنشر الوعي بالمشروع، سبقتها حملة تمهيدية طوال الاسبوع السابق ليوم الإطلاق.


يهدف مشروع "محطة 963" إلى تقديم فكرة غير عادية للبودكاست من خلال تناول القضايا التي تهم السوريين بشكل عام في كل مكان، ليس من جانب السياسة فحسب، بل من كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والعلمية، إضافة إلى إمداد فضاء البودكاست بذخيرة كبيرة تحمل بصمة سورية واضحة.


محطة 963 هو مشروع التدوين الصوتي المعني بإيصال صوت الشباب السوري والمفكرين السوريين إلى العالم أجمع، بعد أن غاب هذا الصوت الأصيل كثيراً في زحمة الصراعات وسواد المصالح وضحالة التفاهات.


لماذا التدوين الصوتي؟ التدوين الصوتي أو البث الصوتي أو البودكاست هو أحد وسائط الإعلام الجديد الرقمي، وهو استخدام سلسلة وسائط متعددة أو حلقات صوتية، يمكن الاشتراك بها أو متابعتها بحيث يتم تبليغ المشترك عند نشر أي تحديث، ويمكن للمشترك تحميل الحلقة والاستماع لها أو مشاهدتها بدون الاتصال بالإنترنت، كما يمكنه المتابعة والاستماع مباشرة بدون تحميل الحلقة، حيث يسمى كل ملف في البودكاست (حلقة)، ويمكن تخزينها في جهاز الحاسب الشخصي أو الهاتف، ومن ثم نقلها إلى أي مشغل وسائط والاستماع إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما بات البودكاست واحداً من أهم عناصر الدعاية وانتاج المحتوى.


سيعمل مشروع "محطة 963" على إمداد الفضاء الرقمي بمحتوى صوتي غني وفريد، من خلال فتح المجال أمام الشباب والمفكرين السوريين والعرب لإطلاق أفكارهم والتعبير عنها وإيصالها للعالم، بل وفتح المجال للتفاعل بينها وبين الأفكار الأخرى في كل مكان.


ويشارك فريق مؤسسة أفق في إعداد وصناعة مواد المشروع، كما أنه يرحب بكل أصحاب الفكر والمواهب للمشاركة في المشروع، من خلال تقديم منصة احترافية واسعة الانتشار لكل من يرغب في نشر الفكر الهادف والراقي، كما يخطط فريق أفق لإجراء عدد كبير من المقابلات مع أهم الشخصيات السورية في الأيام القادمة.


مشروع "محطة 963" هو مشروعكم! هو صوت سوريا .... وصوت كل السوريين.


٤ مشاهدات٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page