ما هي أهمية المواقع الإلكترونية للشركات؟

يزداد الوقت الذي يمضيه الناس تصفح الإنترنت للاطلاع على آخر الأخبار والتسوق والترفيه وغير ذلك.. وهذا جعل الشركات تنتبه إلى أن الوجود على الشبكة العنكبوتية أصبح أمراً بالغ الأهمية وتنتقل إليها هي أيضاً. إذا كنت صاحب مشروع وليس لديك موقع إلكتروني خاص بعلامتك التجارية، فستضيع فرصة كسب العديد من العملاء المحتملين، وستكون الخسائر فادحة على المدى الطويل!

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات

6 أسباب تؤكد على أهمية المواقع الإلكترونية للشركات

من أين اكتسبت المواقع الإلكترونية كل هذه الأهمية؟ ولماذا لم يعد من الممكن الاستغناء عنها؟ إليك بعض الأسباب التي تؤكد على أهمية المواقع الإلكترونية للشركات، ولماذا أصبحت الإنترنت عنصراً أساسياً في عملية التسويق.


1. خدمة العملاء على مدار الساعة

تتلقى العديد من الشركات اتصالات هاتفية ورسائل من عملاء محتملين أو عملاء حاليين يستفسرون فيها عن أسعار الشركة وخدماتها وأوقات دوامها، والإجابة على هذه الاستفسارات واحدة واحدة ستضيع الكثير من الوقت بغض النظر عن كونها عملية متعبة، وإن لم يُجِب أحد عنها بسرعة فقد يغضب العملاء ويفقدون الرغبة في التعامل مع شركتك، وهنا تبرز أهمية المواقع الإلكترونية للشركات عن طريق تخصيص ركن للأسئلة الشائعة في موقعك الإلكتروني.


يمكنك أن تجيب على استفسارات العملاء بطريقة جذابة وعملية، وهكذا تقلِّل من الاتصالات الهاتفية ورسائل الأسئلة بشكل كبير وهذا سيزيد من إنتاجية موظفيك.


2. زيادة المبيعات

توجد الكثير من الأدلة التي تؤكد على أهمية المواقع الإلكترونية في زيادة المبيعات، فمن خلال موقعك على الإنترنت يمكن للمستهلكين الوصول إليك في أي وقت ومن أي مكان، كما يمكنهم الاستفسار عن الخدمات والعروض وما إلى ذلك، أي أنّ الموقع الإلكتروني يقوم بعمل مندوب مبيعات إضافي يقنع العملاء بفوائد منتجاتك وخدماتك ويجيب على تساؤلاتهم.


3. جذب العملاء واكتساب ثقتهم

تتلقى المواقع الإلكترونية للشركات زياراتٍ أكثر من المواقع الجغرافية! غالباً ما يزور العملاء المواقع الإلكترونية للشركة بدلاً من تكبد عناء الذهاب إلى أحد مكاتبها، حتى إنّ بعض الشركات لا تذكر عناوين مكاتبها في إعلاناتها وتكتفي بذكر عنوان الموقع الإلكتروني، أكدت إحصائيات أجراها موقع "ويبلي" لتصميم المواقع أن 56% من المستهلكين لا يثقون بالشركة إن لم يكن لديها موقع إلكتروني.

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات

4. التحديثات والإعلانات

يعمل الموقع الإلكتروني على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، لذا من السهل نشر آخر أخبار الشركة وإعلاناتها عليه، وهذه طريقة جيدة لإبقاء زبائنك على اطلاع دائم بآخر مستجدات الشركة وعروضها، يرى 98% من رواد الأعمال أن صفحات التواصل الاجتماعي ليست بديلاً عن الموقع الإلكتروني الرئيسي للشركة.


5. التوفير

يتطلَّب المتجر أو المكتب الفعلي الكثير من المال والوقت والجهد لتجهيزه والحفاظ عليه بمظهر جيد، أما إنشاء موقع إلكتروني فهو أبسط بكثير، فعن طريق منصات مثل (وورد بريس) WordPress أو (ويكس) Wix أو غيرها من أنظمة إدارة المحتوى يمكنك البدء بإنشاء موقعك الإلكتروني الذي ستدير منه مشروعك بأكمله، ستحتاج بالتأكيد للاستعانة بمختص إذا كنت تنوي إنشاء موقع معقد، لكن التكلفة ستبقى أوفر بكثير.


6. بناء جمهور من الزبائن الأوفياء

يمنحك الحضور القوي على الإنترنت المزيد من المصداقية، ويكون من خلال تأمين محتوى جذاب ومفيد على الموقع الإلكتروني يؤمن لك قاعدة جماهيرية واسعة من الزبائن الأوفياء، ويساهم في بناء سمعة قوية لعلامتك التجارية لأنه يمنح الزبائن وحتى الموظفين انطباعا جيداً عنك، والعكس صحيح، فعدم وجود موقع إلكتروني سيجعل المستهلكين يشككون في مصداقيتك.


احصل على موقع إلكتروني احترافي لشركتك، بقالب تصميم من ورد بريس مع واجهة قابلة للتعديل المستمر، وواجهة تحكم سهلة ومرنة وغنية بالأدوات، ومحتوى عالي الجودة باللغات التي تختارها، مع معايرة متكاملة لجميع عناصر السيو. احجز مكالمتك اليوم مع فريق المبيعات في أفق!

المصادر [1] [2] [3]

٣٤ مشاهدة٠ تعليق