كيف تحقق التسويق العقاري الناجح لشركتك؟

مع ارتفاع المبيعات في سوق العقارات وزيادة حجم الاستثمار العقاري في دول مثل تركيا، أصبح الاستثمار في التسويق العقاري أولوية قصوى لا ترفاً سواء للشركات العقارية الناشئة أم الكبرى، وعندما نقول التسويق العقاري فنحن بالتأكيد نتحدث عن التسويق العقاري الإلكتروني الذي هو لغة هذا العصر والطريقة الوحيدة للوصول إلى الجمهور الآن.

التسويق العقاري

ما هو التسويق العقاري؟

هو الترويج للشركات المتخصصة بالعقارات عبر طرق وأدوات التسويق الإلكتروني، مثل الحملات الإعلانية عبر غوغل وفيس بوك والبريد الإلكتروني، والتسويق بالمحتوى الذي يشمل إنشاء المحتوى ومشاركته عبر قنوات تسويقية متنوعة؛ مثل الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.


ويتم إنشاء المحتوى بعد إجراء دراسة للسوق والمنافسين والجمهور المستهدف، وتحديد أهداف معينة من مشاركته، مثل التوعية بالعلامة التجارية والهوية البصرية للشركة وزيادة العملاء والمبيعات أو بناء الثقة بين الشركة وجمهورها عن طريق تقديم محتوى مفيد في مجال العقارات عبر مقالات الموقع الإلكتروني.


اقرأ أيضاً: كيف تبدأ التسويق بالمحتوى في 5 خطوات؟


فوائد ومميزات التسويق العقاري

يمكن أن ينقسم المحتوى في التسويق العقاري إلى قسمين: قسم يعرف بالشركة ورسالتها وهويتها البصرية ويرسخ كل ذلك لدى الجمهور المستهدف، وقسم آخر من المحتوى هو عبارة عن محتوى مفيد يحتوي على معلومات متعلقة بالعقارات وأسعارها والقوانين والنصائح المرتبطة بها، وعندما تشارك الشركة محتوى مفيداً فإنها تبني جسراً من الثقة بينها وبين الجمهور، وستساهم هذه الثقة بشكل كبير في زيادة الزبائن والمبيعات.


أنواع التسويق العقاري

من مميزات التسويق الرقمي تعدد قنواته وإمكانية تحديد الهدف التسويقي من كل قناة، وهكذا يمكننا تقسيم التسويق العقاري إلى أنواع بحسب القنوات التسويقية، فلدينا:


التسويق العقاري عبر مدونة الموقع الإلكتروني

وهو من أهم أنواع التسويق العقاري؛ فقد أصبح الجميع يستعملون الإنترنت للبحث عن العقارات وأسعارها ومعلومات عنها، ولهذا من الضروري أن يظهر الموقع الإلكتروني للشركة في النتائج الأولى للباحثين، ولن يتم ذلك من دون مشاركة مقالات مكتوبة بأسلوب جذاب ومفهوم ووفق قواعد تحسين محركات البحث أو "السيو" التي تساعد محركات البحث على ترشيح مقالتك للقراء المهتمين.


وبشكل عام، يهدف التسويق العقاري عبر الموقع الإلكتروني، بتزويد الجمهور بصورة واضحة عن سوق العقارات.، ومواكبة الأحداث العقارية في المناطق المستهدفة، وإطلاع الجمهور على التحديثات في القرارات الحكومية المتعلقة بالعقارات والاستثمار العقاري، وخاصة في دول تتعدل فيها القوانين بشكل مستمر مثل قانون الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار الذي يتم تعديله كل فترة.


اقرأ أيضاً: ما هو الجمهور المستهدف وكيف تحدده؟


التسويق العقاري عبر منصات التواصل الاجتماعي

يظن كثيرون أن التسويق الرقمي هو فقط التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه فقط نوع واحد من أنواعه، يساعد تحديد الجمهور المستهدف على تحديد المنصات التي يجب على الشركة أن تكون موجودة عليها (فسيبوك، انستقرام، تويتر، تيك توك، سناب شات..)، كما يجب التنويع في المحتوى المقدم ما بين منشورات ومنشورات كاروسيل ومقاطع فيديو طويلة وقصيرة بحسب ما تتيح كل منصة، وبحيث لا يصاب الجمهور بالملل، وهنا تظهر أهمية استراتيجية التسويق بالمحتوى في كيفية التخطيط للمحتوى ومشاركته لتحقيق الأهداف التسويقية.


ويهدف التسويق العقاري عبر منصات التواصل بشكل رئيسي إلى إثبات حضور الشركة في السوق وتنمية وعي الجمهور بعلامتها التجارية ورسالتها، كمل يمكن تقديم الخدمات والعروض والمسابقات عبرها لزيادة التفاعل والمتابعين وتوسيع قاعدة الجمهور.


اقرأ أيضاً: 5 نصائح من أجل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


التسويق العقاري عبر الإعلانات الممولة

وهو التسويق عبر حملات غوغل أو إعلانات فيس بوك أو انستقرام، ويتطلب هذا النوع من التسويق العقاري خبرة لدى شركة التسويق الرقمي في الجانبين التقني (الاستهداف الصحيح، ومراعاة قوانين غوغل وفيس بوك المتجددة باستمرار) والفني (كيفية كتابة الإعلان بشكل جذاب للجمهور المستهدف وأيضاً وفق قوانين الإعلانات الممولة).


كما يمكن الدمج بين هذه الأنواع من التسويق العقاري الرقمي وتحقيق نوع من التعاون بينها، مثل مشاركة روابط المقالات عبر وسائل التواصل للشركة، أو مشاركة مقاطع الفيديو في الموقع الإلكتروني، ويعتمد اختيارك لأنواع التسويق على أهدافك التسويقية من التسويق العقاري، وعلى نقاط القوة والضعف لديك ولدى المنافسين.


صناعة المحتوى والتسويق الرقمي ضروريان لنجاح الأعمال في هذا العصر، ولكن هذا يعني أيضاً أن عملك بحاجة إلى محتوى مميز وطرق تسويقية فعالة كي تتميز وسط كل المحتوى في الإنترنت، إن كنت تريد الحصول على محتوى إبداعي حصري وخطة تسويقية فعالة، فاطلب خدمات مؤسسة أفق لصناعة المحتوى والتسويق الرقمي اليوم، تواصل معنا لحجز موعد استشارتك التسويقية!


٥٨ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل