كيف ساعدت المخلوقات الفضائية شركة أوريو على الترويج لمنتجاتها؟

تاريخ التحديث: ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١


شركة أوريو

ينتظر كثيرون في الولايات المتحدة الأميركية تقرير مجلس البنتاغون عن أجسام طائرة مجهولة رُصدت في سماء أميركا. لكن شركة أوريو تعاملت مع الموضوع بشكل مختلف، فهي تعتقد أن أفضل هدية للزوّار القادمين من خارج كوكب الأرض هي قطع من بسكويت أوريو مع كوب من الحليب!


أطلقت شركة أوريو نسخة محدودة من بسكويتها الشهير لا يختلف من ناحية الطعم أو المكونات ولكن بشكل التغليف المبتكر. كما يظهر في الإعلان مندوبا شركة أوريو وهما يتركان بعض البسكويت والحليب في ثلاجة كهدية للمخلوقات الفضائية، ليكتشفوا بعد فترة اختفاء البسكويت ودائرة كبيرة على شكل بسكويتة أوريو مزخرفة على الحقل (كعادة المخلوقات الفضائية في رسم الدوائر الغريبة على حقول القمح في أميركا!).


بدأ تقديم العرض في 3 يونيو/حزيران لكن الصناديق البالغ عددها 3000 صندوق سرعان ما انتهت. وكانت شركة أوريو في وقت سابق قد أجرت استطلاع رأي على حسابها على تويتر، تسأل فيه متابعيها عن أفضل عن أفضل وجبة خفيفة يمكن تقديمها للضيوف القادمين من خارج الأرض، فنحن البشر نحب تقديم الطعام كعربون سلام!


في حين أن التقرير المنتظر مازال يشغل الشارع الأميركي سواء أكانوا مهتمين بالمخلوقات الفضائية ومؤمنين بوجودها، أم خائفين من أن تكون هذه الأجسام المجهولة تهديدات قادمة من الأعداء، سيصدر التقرير في نهاية هذا الشهر ولن يكون سرياً.


لكننا نتفق أن ما قامت به شركة أوريو مثال على التسويق الناجح، ابتداءً من التمهيد له عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وإشراك المستهلكين به، وصولاً إلى استغلال الأخبار الرائجة وحتى طرح نسخة محدودة من المنتج. كل هذا يجعلنا ندرك أنه في عالم اليوم الذي يعج بالمنافسة أصبحت الكفة الراجحة تميل نحو أصحاب الأفكار الخلاّقة والمحتوى المبتكر!


المصادر [1] [2]

٦٤ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل