أسرار التسويق عبر تويتر

تاريخ التحديث: ١٥ أغسطس ٢٠٢١

مهما كانت أهداف نشاطك التجاري، فلا شك أن التسويق عبر تويتر يمكن أن يشكل آداة قوية لمساعدتك على تحقيقها. وبما أنه قد يشكل صعوبة لمن ليس معتاداً على عالم تويتر فإن مؤسسة أفق تقدم لك في هذا المقال أسرار التسويق الناجح عبر تويتر.

التسويق عبر تويتر

تكمن مميزات التسويق عبر تويتر وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي بقدرته على الوصول لعدد كبير من الناس بتكلفة قد تكون معدومة. ربما قد يجبرك تويتر على عدم تجاوز 280 حرفاً في التغريدة لكنك مازالت تملك الفرصة لتنمية نشاطك التجاري هناك.


أولاً: العثور على الجمهور المناسب على تويتر

تتمثل الخطوة الأولى من التسويق عبر تويتر بالعثور على الجمهور المستهدف لنشاطك التجاري، مثل متابعيك من صفحة النشاط التجاري على فيس بوك أو غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، عملاؤك السابقين، الأنشطة التجارية المشابهة لنشاطك وحتى من يتابعها.


يعد إنشاء قاعدة متابعين على تويتر بسيطاً، حيث أنه بمجرد أن تبدأ بمتابعة الأشخاص سيتابعك بعضهم في المقابل. لا تفرط في متابعة الكثير من الحسابات، إذا تابعت الكثير من الأشخاص دفعة واحدة أو حتى ألغيت المتابعة بعد متابعتهم لك فقد يحظر تويتر حسابك.


ثانياً: آداب التسويق عبر تويتر

سواء كانت أسئلة، انتقادات أو حتى تعليقات إيجابية عن نشاطك التجاري، من الضروري الرد على التعليقات الموجهة إليك (والتي تحتوي على إشارة @ لحسابك). على سبيل المثال، لو كان نشاطك التجاري عبارة عن مطعم ونشر أحدهم صورة لطعامك مع الحديث عن مدى استمتاعه به، يمكنك أن تشكره وتشجعه على معاودة الزيارة. أما لو كان يقول إن الوجبة لم تكن لذيذة فعليك أن تعتذر له وتقدم له عرضاً أو خدمة خاصة.


تجنب السلبية قدر الإمكان، إذا قال الناس أشياءً سلبية عنك أو عن نشاطك التجاري تأكد أن تتواصل معهم واعرض المساعدة. كن حذراً من استخدام لغة فظة أو تعليقات لاذعة، تذكر أن تتصرف على تويتر كما تتصرف في نشاطك التجاري على أرض الواقع.


ثالثاً: نشر التغريدات عبر تويتر

حتى إن كانت تغريدات تويتر تنحصر في 280 حرفاً يجب أن تكتبها بوضوح واحترافية، ضع في اعتبارك مزيجاً متوازناً من التغريدات الترفيهية والأخبار والمواضيع الشائعة والأسئلة، استخدام الهاشتاغات يجذب الانتباه إلى حسابك ويساعد على انتشاره، استغل المواضيع المتداولة وغرد عنها. يحب الناس التغريدات المضحكة أو الفريدة والمثيرة للاهتمام ويعيدون تغريدها على حساباتهم مما يزيد من وصول نشاطك التجاري. خذ وقتك في كتابة التغريدات المناسبة وضع فيها كلمات مفتاحية ملائمة لها.


كن حذراً من التغريد في مواضيع أو مشاركة تغريدات لا تهم متابعيك. كما لا تجعل حسابك على تويتر يبدو كأنه لزيادة المتابعين أو عمليات البيع والا سوف تفقد متابعيك تدريجياً.


تذكر أن تكون إيجابياً ومبدعاً على تويتر، ولا تنس ربط نشاطك على تويتر بنشاطك على بقية منصات التواصل الاجتماعي. جرب قراءة المقال التالي دليلك إلى التسويق عبر الفيس بوك.

٧١ مشاهدة٠ تعليق