هل تخطط لمغادرة تويتر؟ إليك 5 بدائل تسويقية


كان التسويق على تويتر جزءاً رئيسياً في الخطط التسويقية لأغلب العلامات التجارية، لكن الوضع بدأ بالتغير بعد المستجدات التي طرأت على الشركة المالكة للمنصة، والتي كان أبرزها استحواذ إيلون ماسك على الشركة، والتغييرات العديدة التي بدأ بتطبيقها على المنصة أو التي وعد بتطبيقها قريباً.


ونتيجة لما سبق، قررت العديد من العلامات التجارية تخفيف استثماراتها في التسويق على تويتر، أو حتى إلغاء حساباتها بشكل كامل، لكن علامات أخرى ما تزال تتساءل عن أفضل بدائل تويتر قبل الإقدام على هذه الخطوة. في هذه المقالة نشارككم 5 منصات بديلة عن التسويق على تويتر، وميزات التسويق الرقمي في كل واحدة منها.



التسويق الرقمي وبدائل تويتر


إن كنت تخطط لمغادرة تويتر، أو تخفيف النشاط التسويقي عليه، فلا شك أنك بحاجة إلى بدائل لملء الثغرة التي سيتركها في خطتك التسويقية، والحقيقة أن بدائل تويتر المطروحة في مجال التسويق الرقمي ليست ببعيدة عنك.


1. التسويق الرقمي عبر فيس بوك


من 2004 حتى الآن، تطورت منصة فيس بوك واستطاعت الصمود بوصفها أكبر شبكة اجتماعية في العالم، وتضم المنصة اليوم أكثر من 2.4 مليار مستخدم نشط، وتحتوي على العديد من الميزات وخيارات مشاركة المحتوى، مثل مقاطع الفيديو والغرف الافتراضية والرسائل والقصص.


وتملك إعلانات الفيس بوك نظاماً قوياً، ويعتمد على أساس استهداف الاهتمامات لدى المستخدمين، وتعد خوارزميات إعلانات الفيس بوك أقوى من خوارزميات إعلانات تويتر، لأن مستخدمي الفيس بوك يشاركون بيانات شخصية أكثر من مستخدمي تويتر.


اقرأ أيضاً: دليلك لفهم خوارزميات إعلانات فيس بوك واستعمالها.


2. التسويق عبر تيك توك


تيك توك هي واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي نمواً في العالم، ويستعملها أكثر من 989 مستخدم شهرياً، وهي من المنصات المفضلة لدى جيل زد وآبائهم أيضاً! ويمكنك التسويق عبرها بشكل مجاني أو عبر الإعلانات المدفوعة.


3. التسويق عبر اليوتيوب


صحيح أن تيك توك منصة فيديو قوية، لكن لا بديل عن اليوتيوب، لأنها تتيح لك مشاركة فيديوهات متنوعة أكثر من تيك توك من حيث المحتوى والطول، مثل الفيديوهات التعليمية أو القصص الطويلة حول منتجاتك وخدماتك، وتتوفر فيها العديد من خيارات الإعلانات المدفوعة.


كما أضافت المنصة ميزة الفيديوهات القصيرة "شورتس" في خطوة تهدف لمنافسة تيك توك وانستقرام، وتتوقع بعض الاتجاهات أن الفيديوهات القصيرة في يوتيوب ستتفوق على المنصات الأخرى. تعرف إلى أبرز توقعات واتجاهات التسويق عبر يوتيوب في 2023.


4. التسويق الرقمي على انستقرام


يمكن وصف انستقرام بأنه متجر شامل للإبداع، لأنه يحتوي على أنواع متعددة من المحتوى، مثل القصص وفيديوهات الريلز والبث المباشر . وبلغ عدد الحسابات في أكبر تطبيق لمشاركة الصور أكثر من 1.3 مليار مستخدم في 2022.


5. التسويق الرقمي الاحترافي عبر لينكدإن


لينكدإن هي منصة تربط المحترفين في جميع القطاعات المهنية، وتقدم حلولاً تسويقية وقنوات تعليمية وميزات إضافية مدفوعة، وفي بداية 2021 سجل لينكدإن أكثر من 765 مليون مستخدم نشط حول العالم، وهي من أفضل بدائل تويتر، ويندر اليوم أن تجد شركة أو مديراً تنفيذياً ليس لديهم حساب على لينكدإن.


ليس من المفاجئ أن تتغير المنصات كل يوم تقريباً، وإحدى ميزات التسويق الرقمي الناجح هي مواكبة هذه التغيرات وتقديم خطط وبدائل بسرعة. إن عدم التخطيط لإبقاء علامتك التجارية على صلة بالتحديثات التسويقية، هو تخطيط للفشل.


لم يبقَ الكثير على 2023، خطِّط لها بشكل صحيح مع مؤسسة أفق للإعلام والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى، تعرف إلى خدماتنا الشاملة في صفحة الخدمات، وإذا أردت طلب خدمة أو الاستفسار عنها، تواصل معنا في مؤسسة أفق الآن!



المصادر: 1 2 3 4





٤٦ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل