كيف تستفيد من تحديث واتساب الجديد في عملك؟

إن كنت صاحب عمل تجاري كبير أو صغير، فلا شك أنك تستعمل منصات التواصل الاجتماعي الكبرى للترويج لعملك، مثل فيس بوك وتويتر، لكن هل تعلم أن هناك تطبيقاً يغفل كثير من أصحاب العلامات التجارية عن الاستفادة من ميزاته في تنمية شبكاتهم الاجتماعية بل وزيادة مبيعاتهم؟ إنه تطبيق واتساب WhatsApp، يمكن أن يقوم واتساب بما هو أكثر من إرسال الرسائل النصية لزملائك في العمل أو أفراد عائلتك وأصدقائك، خاصة أن واتساب قد أطلق ميزة لطالما حلم بها الموظفون والعاملون عبر الإنترنت، فما هي هذه الميزة وكيف تستفيد منها؟

تحديث واتساب

إحصائيات عن تطبيق واتساب

تطبيق واتساب WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية عالمياً، يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، يليه تطبيق "فيس بوك ماسنجر" Facebook Messenger (1.3 مليار مستخدم) و"وي تشات" WeChat (1.2 مستخدم).

يستخدم 3.58% من مستخدمي واتساب التطبيق أكثر من مرة يومياً، وفي عام 2019 كان لدى واتساب أكثر من نصف مليار مستخدم ناشط يومياً، تتراوح أعمارهم 6.27% بين 26 و35 عاماً.

أما أسباب استخدام التطبيق، فيستعمل 82% من المستخدمين تطبيق واتساب للتواصل بين أفراد الأصدقاء والعائلة، و13% يستعملونه لتوسيع وتقوية الشبكة المهنية، و10% يستعملونه بهدف الترفيه.


ما ميزة واتساب الجديدة وكيف ستساعدك في عملك؟

كان على المستخدم إذا أراد استعمال ميزة "واتساب ويب" WhatsApp Web، أن يبقي هاتفه متصلاً بالإنترنت بالتزامن مع الحاسوب، وكان هذا الشرط يشكل تحدياً لكثير من العاملين عبر الإنترنت، أما الآن أصبح بإمكان المستخدم استعمال واتساب ويب من دون الاتصال بالهاتف، وبحسب خدمة العملاء في واتساب، فإن الأجهزة المرتبطة بالتطبيق ستستمر بتلقي الرسائل لمدة 14 يوماً من دون اتصال الهاتف بالإنترنت، كما يمكن للمستخدم استعمال واتساب ويب على 4 أجهزة حاسوب في الوقت نفسه ومن دون أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت.


ويمكن الاستفادة بشكل كبير من هذه الميزة ضمن فرق العمل سواء للتواصل الداخلي أو لخدمة العملاء والتسويق، فعلى سبيل المثال يمكن للمدير مراقبة محادثات موظفي الشركات والدعم الفني في الشركة للتأكد من سير العمل وفق الجدول.


وسنكون في الأيام القادمة على موعد مع مزيد من تحديثات واتساب التي بدأت تظهر بالفعل في بعض مناطق العالم، وأبرزها ميزة استطلاع الرأي الموجودة في معظم منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تليجرام وفيس بوك وانستقرام، والتي يمكن الاستفادة منها في إجراء استطلاعات ضمن مجموعات العمل والزبائن وزيادة التواصل والتفاعل معهم.


هل استعملت الميزة الجديدة؟ وهل توجد تحديثات في واتساب ما زلت بانتظارها؟

٩٧ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل