top of page

ما هو افضل وقت للنشر على المنصات؟

تاريخ التحديث: ٩ يناير

تتغير قواعد التسويق الرقمي بشكل مستمر، ولهذا يتجدد دوماً السؤال عن افضل وقت للنشر على انستقرام أو فيسبوك أو غيرها من المنصات. وأيضاً عن عدد المنشورات المناسب خلال اليوم أو الأسبوع. إذا أن وقت النشر المناسب عنصر حيوي لنجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذه المقالة جمعنا لكم افضل وقت للنشر على كل منصة بالاعتماد على أحدث الإحصائيات.


افضل وقت للنشر

يعتمد عدد مرات النشر لكل منصة على عدد من العوامل، مثل كيفية عمل النظام الأساسي للمنصة وطريقة إدارتها.


على سبيل المثال، من الأفضل مشاركة أكبر عدد من المنشورات على المنصات القائمة على ترتيب المنشورات بشكل زمني، مثل تويتر.


لكن في المنصات القائمة على الخوارزميات، مثل فيسبوك، تتفوق النوعية على الكمية. وقد تتسبب كثرة المنشورات في تراجع الأداء.



إن كنت تريد النجاح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فعليك التعمق في افضل وقت للنشر على كل منصة:


1. افضل وقت للنشر على اكس

في الواقع، لا يوجد افضل وقت للنشر على اكس (تويتر سابقاً) خلال اليوم، وإنما يجب أن يكون تركيزك على المحتوى. وأيضاً لا توجد أيام مفضلة للنشر على اكس.


عدد مرات النشر على اكس

ما تزال اكس منصة تعتمد على الترتيب الزمني للمنشورات، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد المنشورات التي تشاركها يومياً، تزداد مرات ظهور تغريداتك والنقرات عليها.


2. افضل وقت للنشر على لينكد إن

افضل وقت للنشر على منصة لينكد إن هو خلال ساعات العمل، لأن نسبة التفاعل مع المحتوى تنخفض بشكل طفيف بعد الساعة 5 مساءً. لكن يجب أن يكون التركيز الأكبر على جودة المحتوى.


ولا تؤدي منشورات لينكد إن المنشورة أيام الاثنين والسبت والأحد أداءً جيداً، على عكس التي تُنشر أيام الثلاثاء والخميس والجمعة.


عدد مرات النشر على لينكد إن

تنصح أغلب وكالات التسويق الرقمي بمشاركة منشورين إلى خمس منشورات أسبوعياً على لينكد إن. لأن المنصة المهنية الأولى حريصة ألا تزدحم خلاصة المستخدم بمنشورات من حساب واحد.


بالنسبة للصفحات التي تملك أقل من 100 متابع، فإن أول مشاركتين في الأسبوع ستحصلان على تفاعل أكبر من المنشور العاشر في الأسبوع نفسه. ولهذا من الضروري الاهتمام بنوعية المحتوى وليس الكمية.


3. افضل وقت للنشر على الفيس بوك

على الرغم من ملاحظة تباين كبير في التفاعل على منشورات فيس بوك في بداية اليوم ونهايته، لكن في الحقيقة لا يوجد افضل وقت للنشر على فيس بوك.


ولا يوجد أيضاً يوم مفضل للنشر على فيس بوك، لكن المشاركة والتفاعل ينخفضان بشكل كبير في الأيام السابقة لعطلة نهاية الأسبوع.


عدد مرات النشر على فيسبوك

على غرار لينكد إن، فإن كثرة المنشورات على فيسبوك قد تضر بصفحتك، ولهذا يفضل ألا تتجاوز منشورات فيسبوك 2-5 منشورات أسبوعياً.


لماذا عليك الاستمرار في النشر على فيسبوك؟ يُظهر النشر على فيسبوك لعملائك والعملاء المحتملين أنك تمارس نشاطاً تجارياً.


يتوجه العديد من الناس إلى فيسبوك للبحث عن الشركات ورواد الاعمال، وإذا كانت صفحتك غير نشطة، فسوف يتفوق عليك منافس أكثر بروزاً.


وأيضاً، فإن إعلانات فيسبوك هي من أفضل الاستثمارات في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لأن خوارزمية الإعلانات فيها قابلة للتوجيه إلى شريحة كبيرة ومخصصة من الجمهور.


4. افضل وقت للنشر على الانستقرام

عندما تحظى باستراحة خلال اليوم، فالأغلب أنك سوف تتناول هاتفك وتتصفح انستقرام. وأنت لست وحدك في ذلك.


ولهذا فإن افضل وقت للنشر في الانستقرام هو بداية يوم العمل (خلال التنقل)، واستراحة الغداء، وبعد انتهاء يوم العمل (حوالي الساعة 7 مساءً).


لكن تجنب النشر في منتصف الليل بين الساعة 1 و4 صباحاً، لأن البيانات تظهر أن هذه الأوقات أقل فعالية.


وافضل وقت للنشر في الانستقرام خلال الأسبوع يعتمد على طبيعة العمل، لكن أفضل الأيام بشكل عام هي التي تسبق عطلة نهاية الأسبوع. وخاصة إذا كانت طبيعة العمل تعتمد على جذب الجمهور خلال العطلة، مثل المطاعم ومحلات الهدايا والمحلات التجارية.


عدد مرات النشر على انستقرام

مثلما هي الحال في فيسبوك، قليل من المنشورات على انستقرام يعني كثيراً من التفاعل. ويُنصح ألا يتجاوز عدد منشورات الانستقرام 3-7 منشورات أسبوعياً، وأن تكون من عدة أنواع (منشورات، كاروسيل، فيديوهات قصيرة..)


كيف تنجح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

لا شك أن اختيار افضل وقت للنشر على كل منصة أمر ضروري، لكن النجاح في التسويق الرقمي يتطلب عناصر أخرى، مثل الاستمرارية، والجودة.


حتى لو اخترت أوقات النشر بدقة، فلن يتفاعل الجمهور مع المحتوى إن لم يجذب انتباههم. لقد أصبح الانتباه عملة قيمة وصعبة في مجال التسويق الرقمي، لكن يمكنك كسبها عبر المحتوى عالي الجودة!



إن كنت تبحث عن مؤسسة تسويق رقمي تقدم لك جميع عناصر النجاح في التسويق الرقمي، فمؤسسة أفق للإعلام والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى هي اختيارك الأفضل. تواصل معنا اليوم!



المصادر: 1


٨٩٢ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Commentaires


bottom of page