10 أفكار تساعدك في التسويق عبر الفيس بوك

تاريخ التحديث: ٧ يناير

يعد الفيس بوك أكثر منصة تواصل اجتماعي شعبية في العالم كله. فجميعنا نستخدمه للتواصل مع الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركة مقتطفات من حياتنا.


كما أن الشركات أصبحت تستعين بالتسويق عبر الفيس بوك، حيث يتفاعل العديد من المستهلكين مع العلامات التجارية التي يهتمون بها. وتشير المصادر إلى أن 51٪ من المتسوقين يستخدمون الفيس بوك بشكل أساسي في البحث عن المنتجات والخدمات التي يهتمون بها.


هذا يرينا أنه من الضروري الاستفادة من التسويق عبر الفيس بوك لخدمة مصالح نشاطك التجاري. لذا سنقدم لك في هذا المقال 10 أفكار منشورات فيس بوك ستساعدك في التسويق لعلامتك التجاري.

التسويق عبر الفيس بوك

1. شارك محتوى موقعك الإلكتروني

إحدى أفضل منشورات التسويق عبر الفيس بوك هي التسويق لمحتوى الموقع الإلكتروني لنشاطك التجاري خاصة إذا حرصت على التصميم الجذاب والمميز له، فعندما تشارك رابط مقالة من المدونة مثلاً، يهتم متابعي صفحة الفيس بوك بزيارته مما يزيد من الزيارات في الموقع ويرفع من عدد العملاء المحتملين.


2. اسرد قصة

سرد القصص طريقة رائعة لزيادة التفاعل مع جمهورك المستهدف. حيث يمكن أن تدور القصة حول علامتك التجارية، مثل عميل كان يواجه مشكلة، وعند استعانته بالعلامة التجارية استطاع حل مشكلته. أو عن تجربة مر بها نشاطك التجاري وكيف أسهمت في تشكيله.


بهذه الطريقة تستطيع انشاء رابط بينك وبين متابعيك وتزيد من اهتمامهم بخدماتك ومنتجاتك.


3. اسأل المتابعين

عندما يرد متابعوك على اسئلتك لهم حول علامتك التجارية، فستحصل على معلومات قيّمة عن أفكارهم، كما أن الرد على تعليقاتهم يزيد من شعبية علامتك التجارية.


يمكنك أن تنشر منشورات تطلب فيها منهم أن يسألوا عمَّا يشاؤون وإعلامهم أنك ستجيب على أسئلتهم في التعليقات. كما أن استطلاعات الرأي تعد وسيلة مفيدة لجمع المعلومات من جمهورك دون الحاجة للتدقيق في كل تعليق على حدة.


4. أعلن عن المسابقات والعروض

تعد إقامة المسابقات وتوزيع الهدايا على الفيس بوك طريقة رائعة لزيادة التفاعل وجلب المزيد من المتابعين، كتلك المسابقة التي تطلب من الجمهور إضافة أكبر عدد من أصدقائهم. بالإضافة إلى أن العروض الخاصة بمتابعي الصفحة فقط (كعمل تخفيض على إحدى المنتجات مثلاً) تزيد من شعبية كل من نشاطك التجاري وصفحتك.


5. استفد من التريند

يساعد النشر حول المواضيع الشائعة على شبكات التواصل الاجتماعي مستخدماً الهاشتاغات المناسبة على وصول الصفحة إلى عدد أكبر من الناس وقد يؤدي إلى زيادة عدد متابعيك. لذا من المفيد أن تبقى على اطلاع على آخر الأخبار والصيحات الرائجة على الانترنت والاستفادة من المواضيع التي تهم جمهورك.


6. تحلى بروح الدعابة

إحدى مميزات وسائل التواصل الاجتماعي هي الانتشار الفيروسي. بإمكانك الاستفادة من الميم (meme) الشائعة وإعادة صياغتها لتناسب طبيعة نشاطك التجاري ثم مشاركتها على الفيس بوك. يساعدك هذا على بناء علاقة مع متابعيك كما يثبت لهم أنك ملم بآخر الصيحات الرائجة على شبكات التواصل الاجتماعي.


7. شارك آراء العملاء

مراجعات آراء الناس بمنتجات وخدمات نشاطك التجاري تمثل وسيلة مفيدة من وسائل التسويق عبر الفيس بوك كما تزيد من مصداقية علامتك التجارية، بإمكانك مشاركة لقطة شاشة لتعليقات أو رسائل العملاء أو حتى أن تطلب منهم كتابة آرائهم في قسم الآراء في صفحتك.


8. مشاركة الفيديو

تزداد نسبة التفاعل على المنشور بمقدار 600% عندما يحتوي على فيديو. كما أن نشر فيديوهات البث المباشر وسيلة فعالة لخلق المزيد من التفاعل مع المتابعين والإجابة على أسئلتهم ومحادثتهم وانشاء علاقة وطيدة معهم.


9. انشر في المجموعات والصفحات

صحيح أن أغلب المنشورات ستكون في الصفحة الرسمية لنشاطك التجاري، لكن هذا لا يمنع أن تنشر في المجموعات والصفحات المتعلقة بمجالك مما يساعدك على الحصول على متابعين جدد والمزيد من العملاء المحتملين.


10. تعاون مع المؤثرين

تشير الإحصائيات إلى أن نصف المستهلكين تقريباً يعتمدون على توصيات المؤثرين في قراراتهم الشرائية. لا تتردد في الاستعانة بمؤثر للترويج لمنتجاتك وخدماتك، إليك المقال التالي: دليلك الشامل إلى التسويق عبر المؤثرين لمساعدتك في اختيار انسب مؤثر لتتعاون معه.


بشكل عام، ستساعدك الاستفادة من أفكار المنشورات السابقة على إنشاء صفحة أعمال جذابة على الفيس بوك يزورها جمهورك وعملاؤك المحتملين لمعرفة المزيد حول ما لديك لتقدمه وتطوير علاقاتهم مع نشاطك التجاري.


تقدم مؤسسة أفق خدمات التسويق الإلكتروني الاحترافي للشركات والمؤسسات، إضافة إلى خدمات النشر والإعلان الورقي والإلكتروني، وإعداد المحتوى والتدقيق اللغوي، تواصل معنا!

المصادر [1] [2]

١١٥ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل