top of page

ما هو روبوت مايكروسوفت الجديد "Bing chat" وما هي مميزاته؟

تاريخ التحديث: ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣

على الرغم من أنه أقل شهرة من "شات جي بي تي" و"جوجل بارد"، فإن روبوت مايكروسوفت الجديد "بينج شات" Bing chat يوفِّر مميزات لن تجدها في بقية روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي، لدرجة أنك ستبدأ في استخدام بينج شات دوماً بمجرد معرفتها. لنتعرف على ماهية روبوت مايكروسوفت الجديد، وكيف يمكنك الاستفادة من دردشة Bing كمساعد في عملك ونشاطاتك بـ9 طرق مختلفة!

Bing chat

ما هو بينج شات Bing Chat وكيف يعمل؟

بالتزامن مع ضجة إطلاق شات جي بي تي ChatGPT، كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن نسخة جديدة من متصفحها مايكروسوفت بينج مدعومة بروبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي هو بينج شات Bing chat.


بينج شات Bing Chat عبارة عن روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، وهو مجاني للاستخدام، كشفت عملاقة التكنولوجيا عن روبوتها الجديد في فبراير/شباط من هذا العام 2023، وأطلقت له عدة تحديثات من حينها.


وفي حين أن Bing Chat الجديد أقل شهرة، إلا أنه ما يزال يحتوي على العديد من الميزات التي تظل مخفية عن المستخدمين. في الواقع يتم تشغيل دردشة Bing بواسطة التكنولوجيا نفسها التي يعمل بها شات جي بي تي، لكن مايكروسوفت لم تفصِّل الحديث في ذلك.


في المرحلة الأولى من إطلاق ربوبوت مايكروسوفت الجديد، كان يُعتقد أن بينج شات مدعوم بنفس التكنولوجيا المستخدمة في شات جي بي تي؛ لكن لاحقاً أكدت مايكروسوفت أن روبوت دردشة Bing مدعوم من أحد أكثر النماذج تقدُّماً من شركة OpenAI وهو (GPT-4).


وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى إنفاق الأموال على شراء ChatGPT Plus للوصول إلى الطراز الأكثر تقدماً (GPT-4)، وإنما يمكنك الحصول على حساب مايكروسوفت والوصول إلى Bing Chat.


ما هي مميزات بينج شات؟

يمكن لروبوت دردشة Bing إنجاز العديد من الوظائف لأجلك، مثل كتابة قصة، وتدقيق نص لغوياً، وصياغة بريد إلكتروني، وتحويل نص إلى صورة، وكتابة الأكواد البرمجية، وغير ذلك الكثير.. إليك بعض أفضل استخدامات Bing Chat:


1. تقديم إجابات موجزة

إحدى أكبر مميزات دردشة Bing هي إمكانية تقديم إجابات موجزة، سابقاً كان عليك البحث طويلاً في الويب وفرز ما لديك من معلومات لإيجاد الأكثر صحة من بينها.


لكن اليوم وبوجود بينج شات سوف تتخلص من هذه المتاعب، من خلال تزويده لك بأحدث المعلومات عبر الويب لتلخيص إجابات أسئلتك والاستشهاد بها، وغالباً ما يكون التلخيص الذي يقدمه مناسباً ويلبي احتياجاتك الفريدة.


بناءً على سؤالك، ستعرض دردشة Bing الإجابة بطريقة يسهل على المستخدم العادي فهمها. يمكنه حتى تحديد النقاط الرئيسية، ووضع علامات مرجعية، والقيام بالعديد من الأشياء الأخرى لتسهيل قراءة النص.


2. طرح أسئلة متتابعة

يتم استخدام الأسئلة المتتابعة بشكل أساسي للحصول على مزيد من الأفكار حول المعلومات المقدمة مسبقاً، مثل طلب التوسع في الإجابة أو شرحها.


مثل الحال في شات جي بي تي، يمكنك طرح أسئلة متتابعة عن موضوع معين للحصول على معلومات إضافية من بينج شات.


عادةً ما يستجيب Bing Chat جيداً لأسئلة المتابعة، ولكن عندما تصبح المحادثة طويلة جداً، يمكن أن تنحرف عن الموضوع الرئيسي، وقد يكون لهذا علاقة في قرار مايكروسوفت بالحد من عدد المحادثات التي يمكن للمستخدم إجراؤها يومياً.


3. الإنشاء والتأليف

سواء كنت تريد إلهاماً لبدء عمل جديد، أو قراءة قصة مريحة لمساعدتك على الاسترخاء، يمكنك أن تطلب من روبوت مايكروسوفت كتابة نص حول مواضيع مختلفة.


يمكنك أن تطلب من دردشةBing كتابة قصة أو صياغة بريد إلكتروني لاحتياجات عملك وما إلى ذلك، سيوفر روبوت المحادثة على الفور معلومات نصية ذات صلة بناءً على سؤالك.



4. اختيار نمط المحادثة

يوفر لك بينج شات 3 أنماط مختلفة لتشكيل محادثاتك، يُنشئ خيار "أكثر إبداعاً" اقتراحات أقصر وأقلَّ واقعية، ويولِّد ردوداً بلمسة إبداعية، وهو جيد لإنشاء القصص والقصائد.


يُنشئ الوضع الدقيق استجابات أقصر، والتي غالباً ما تكون في صلب الموضوع، ويركز أكثر على الملاءمة والدقة.


يبقى الوضع المتوازن الذي يتم تعيينه افتراضياً، ويأتي هذا الوضع في مكان وسط ما بين الوضع الإبداعي والدقيق، وهو جيد لإجراء محادثة مع بينج شات.


5. حفظ الدردشات

عندما قدمت مايكروسوفت بينج للجمهور لأول مرة، لم يكن سجل الدردشة متاحاً، لكنها أضافتها إلى التحديث الأخير.


هذا يعني أنك لم تعد مضطراً لبدء محادثة جديدة كل مرة تزور فيها مايكروسوفت بينج، ما عليك سوى تحديد الدردشة القديمة من سجل الدردشة والمتابعة من حيث كنت.


وفقاً لمايكروسوفت، ستساعد ميزة حفظ الدردشات الجديدة على توفير استجابات أكثر تخصيصاً وتحسيناً.


6. الوصول إلى الويب

أحد القيود الرئيسية في شات جي بي تي هي عدم الوصول إلى الويب، تنتهي مجموعة البيانات التي يعتمد عليها شات جي بي تي لتزويدك بالمعلومات في عام 2021. وهذا يعني أنه لا يستطيع تزويدك بمعلومات محدثة عن الأحداث الجارية.


ومع ذلك، يمكن لـ Bing Chat الوصول إلى بحث Bing والإجابة على أسئلتك حول الأحداث الجارية والتاريخ والحقائق العشوائية وما إلى ذلك، كما تستشهد أيضاً بمواقع الويب من حيث حصلت على المعلومات.


خلاصة القول: إن الاستجابات التي يتم إنشاؤها من بينج شات أكثر موثوقية لأنها تتضمن مسحاً للويب، وهو يشترك مع روبوت جوجل "بارد" في هذه الميزة.



7. الإجابة على شكل مخططات بيانية

يمكن أن يكون بينج شات محلل بيانات أيضاً! يمكنك أن تطلب منه تقديم المعلومات على شكل مخططات بيانية.


سواء كنت تبحث عن مراجعة قصيرة، أو دليل منتج، أو مقارنة بين الإيجابيات والسلبيات وما إلى ذلك، يمكن أن تقوم دردشةBing بتجميع البيانات وتقديمها لك على شكل مخطط سهل القراءة.


للحصول على إجابات بتنسيق الرسم البياني، عليك أن تطلب من برنامج الدردشة "إنشاء مخطط" متبوعاً بسؤالك. سيقدم لك روبوت مايكروسوفت على الفور مخططاً يحتوي جميع المعلومات المفيدة.


8. إنشاء الأكواد البرمجية واختبارها

إذا كنت مبرمجاً وتحتاج إلى مساعدة في إصلاح أكواد معينة، فيمكنك الحصول على مساعدة بينج شات، وستجد أن دردشة Bing مثيرة للإعجاب عندما يتعلق الأمر بإنشاء الأكواد أو العثور على الأخطاء في أحدها.


يوفِّر روبوت مايكروسوفت الكثير من الوقت والجهد على للذين يرغبون في إنشاء أكواد لبعض المشاريع الجانبية من دون تعلُّمها.


9. حل المسائل الرياضية

يمكن أن تكون دردشة Bing هي الحل النهائي للرياضيات حيث يمكنها حل مشاكل الرياضيات المعقدة، وهذه مساعدة يحتاجها كل طالب.


اكتب مسألة الرياضيات التي تريد حلها، ثم اطلب من بينج شات حلها، وخلال ثوانٍ ستأتي دردشة Bing بإجابة لسؤالك.


كانت هذه بعضاً من أفضل الطرق لاستخدام روبوت مايكروسوفت الجديد، يتم تحديث بينج شات باستمرار لتلبية احتياجات المستخدم وإصلاح ما فيه من مشكلات، لكن مميزاته وقدرته على الوصول إلى الويب تجعلانه واحداً من أفضل روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي والمتوفرة مجاناً لجميع المستخدمين.


خطوة واحدة تفصلك عن قراءة أحدث المقالات في مجال التقنية والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى والمزيد من المواضيع الجديدة، انضم إلى نشرة أفق لتصلك روابط المقالات الجديدة أينما كنت. تعرف إلى خدماتنا الشاملة وتواصل معنا إن كان لديك استفسار.

مصادر: 1 2 3 4

٣٨٨ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page