top of page

كيف تستفيد من كأس العالم 2022 في التسويق لمشروعك؟


في السنوات العادية، يعد شهرا نوفمبر وديسمبر الفترة الأكثر ازدحاماً في العام بالنسبة للمسوقين، لكن هذه السنة ستكون مزدحمة بشكل خاص، مع بدء فعاليات كأس العالم التي تُقام لأول مرة في بلد عربي هو قطر، وفي موسم الشتاء، لأول مرة أيضاً.


كأس العالم 2022 فرصة رائعة للترويج لعلامتك التجارية عبر التسويق الرقمي، لأن أحد ميزات التسويق الرقمي هي القدرة على الوصول إلى عدد كبير من العملاء عن طريق بناء استراتيجيات التسويق الرقمي الصحيحة، وفي مثل هذا الوقت من العام، لديك فرصة رائعة لزيادة جمهورك وعملائك.



أفكار لخطة التسويق الرقمي خلال كأس العالم 2022


جذبت أحداث كأس العالم في 2018 أكثر من 3.5 مليار مشاهد، أي ما يقرب من نصف سكان العالم، وبلغ عدد مشاهدي المباراة النهائية 1.1 مليار مشاهد.


لكن توقعات الإقبال على أحداث كأس العالم هذا العام أكبر بكثير، خاصة وأن كأس العالم 2022 يأتي هذه السنة بالتزامن مع أحداث أخرى مهمة، مثل الجمعة البيضاء، ورأس السنة الميلادية.


فكيف تستفيد من جميع هذه الأحداث في ترتيب استراتيجيات التسويق الرقمي لعلامتك التجارية؟


1. انضم إلى جمهورك


انشئ محتوى مخصصاً لجمهورك من وحي أحداث كأس العالم، على سبيل المثال، إذا كان جمهورك المستهدف يتركز في الوطن العربي، انشئ وشارك محتوى عن الفرق العربية. مثل التذكير بمواعيد مبارياتهم أو سؤال الجمهور عن توقعاتهم للفائزين، أو تهنئة للفرق العربية الفائزة.


2. اختر التوقيت المناسب


تتضمن جميع استراتيجيات التسويق الرقمي محتوى محضراً مسبقاً، وهذه نقطة قوة ممتازة، لكن عليك أن تنشر فقط ما هو مناسب لجمهورك المستهدف، وفي الوقت المناسب أيضاً.


على سبيل المثال لا يمكنك أن تنشر تهنئة لأحد الفرق الفائزة بعد يوم أو يومين من المباراة! بل حاول نشرها بأقرب وقت بعد فوزهم، لأن هذا سيضمن أفضل استجابة من جمهورك عبر الإعجاب والتعليق والمشاركة.


إقرأ ايضاً : تعرف إلى 5 أخطاء في التسويق بالمحتوى قد تكلفك الكثير!


3. نسق المحتوى مع علامتك التجارية


إذا كانت علامتك التجارية مرتبطة بالرياضة، فسوف تبقى مشغولاً طوال فعاليات كأس العالم، لكن ما الذي عليك فعله إن لم يكن لعلامتك التجارية صلة بكرة القدم أو بالرياضة؟


ينبغي أولاً أن تجد صلة بين علامتك التجارية وكأس العالم 2022، وهذا لتكون استراتيجيات التسويق الرقمي التي ستستعملها في الحملة متناسقة مع علامتك التجارية، ثم المحافظة على هذه الصلة طوال الحملة.


من أمثلة ذلك: مسابقات تخمين الفائز بالمباراة النهائية، والتي ينال فيها الفائزون جوائز مقدمة من العلامة التجارية، أو استعمال الصور الطريفة من وحي فعاليات كأس العالم لجذب الجمهور عبر الفكاهة.


4. كن حاضراً على القنوات الصحيحة


مع أن ذلك بديهي في أي خطة تسويق رقمي، لكن كثيراً من العلامات التجارية تتجاهل الحضور الفعال على عدة منصات للتواصل الاجتماعي في الوقت نفسه، مثل انستغرام ويوتيوب وتويتر.


يمكن أن تساعدك أحداث كأس العالم على الوصول إلى جمهور جديد عبر قنوات التواصل الاجتماعي، فقط تأكد من مشاركة المحتوى المناسب في الوقت المناسب وعلى المنصة الصحيحة.


إقرأ أيضاً : إليك دليلاً شاملاً لكيفية إنشاء الخطة التسويقية المتكاملة لمشروعك.


5. ابدع وكن في القمة


كأس العالم 2022 هو حدث ضخم، والعديد من العلامات التجارية تتنافس عبر حملات تسويقية متعلقة بكرة القدم، لكن يمكنك التميز من بينهم بتقديم محتوى متميز! وستجد كيف سيلاحظه الجمهور على الفور.


تنتهي أحداث كأس العالم في 18 ديسمبر، لكن لا شك أنها ستترك صدى واسعاً في الأسابيع التالية، وكما ذكرنا في دليل تسويق الفعاليات، يستمر التسويق الرقمي المتعلق بالحدث حتى بعد انتهائه، أي أنه ما يزال لديك وقت للحاق بالموجة الكبيرة والبدء بالاستفادة من كأس العالم 2022 في خطة التسويق الرقمي لمشروعك.


هل تبحث عن خبراء موثوقين في مجال التسويق الرقمي؟ أنت إذاً في المكان المناسب، تتخصص مؤسسة أفق للإعلام والتسويق وصناعة المحتوى بكل ما يتعلق بالتسويق الرقمي من مرحلة التخطيط وحتى النشر وقياس النتائج.


تعرف أكثر إلى خدمات مؤسسة أفق في صفحة الخدمات، وإن كان لديك أي استفسار أو تود طلب خدمة، فلا تتردد بالتواصل معنا الآن!


المصادر: 1 2




٥٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

إظهار الكل
bottom of page