ما هو الموشن جرافيك وما أهميته لعملك التجاري؟

هل صحيح أن المحتوى هو الملك؟ انتشر التسويق بالمحتوى لدرجة أن المستهلكين أصيبوا بالملل ولم يعد يجذبهم سوى المحتوى المبتكر والخارج عن المألوف، وإن كنت صاحب علامة تجارية أو مسوِّقاً فلا شك أنك تعلم كم من المرهق البحث باستمرار عن محتوى مميز، وأزيدك من البيت شعراً؛ هل تعلم أن متوسط اهتمام الإنسان المعاصر للإعلانات انخفض إلى 8 ثوانٍ؟!


كتب "بادي كولينز" وهو مدير مكتب يوتيوب في المملكة المتحدة: "إن مدى انتباهنا يشبه العضلة، ومع طوفان البيانات والمعلومات، طورت هذه العضلات رد فعل لتحويل الانتباه إلى مكان آخر إذا كانت تعرف أن ما سيحدث بعد ذلك لن يعجبنا."

ما هو الموشن جرافيك

من أين لنا بمحتوى يجذب عضلات انتباه جمهورنا ويجلب المزيد من النقرات لننجو في عالم التسويق الرقمي؟ الحقيقة أنه لا يوجد ما هو أقوى من الموشن جرافيك لتحقيق ذلك!


ما هو الموشن جرافيك؟

هو شكل من أشكال الفيديو، يستخدم مصممو الموشن جرافيك مجموعة متنوعة من البرامج لتحريك الرسومات ثنائية الأبعاد لسرد القصص وتقديم انطباعات عاطفية وإبراز العلامات التجارية. وتعد الموشن جرافيك طريقة رائعة لشرح مفهوم أو منتج أو خدمة تقدمها علامتك التجارية.


ما أهمية الموشن جرافيك للتسويق؟

الأسباب كثيرة، إليك أهمها:


سهلة الفهم وسهلة المشاركة

وفقاً لبحث أجراه علماء الأعصاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإن أدمغتنا تعالج المعلومات المرئية بسرعة كبيرة (حوالي 13 مللي ثانية). تكون مقاطع الموشن جرافيك قصيرة وتصل مباشرة إلى صلب الموضوع. وتقدِّم المعلومات المهمة في دقيقة واحدة فقط، يتيح ذلك لجمهورك المستهدف فهمه ومشاركته بسهولة مع أصدقائهم وعائلاتهم.


وسيلة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية

كلما كانت علامتك التجارية معروفة أكثر، كلما ازداد انتقال العملاء إلى المرحلة الأخيرة من قمع المبيعات بشكل أسرع. في دراسة استقصائية أجريت عام 2020 على 500 جهة تسويق مختلفة، حصلت 93% من العلامات التجارية المشاركة على عميل جديد بفضل مقطع فيديو شاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.


كفاءة وجودة عالية بتكلفة منخفضة نسبياً

قد تكون مقاطع الفيديو باهظة التكلفة لأصحاب المشاريع الناشئة، فهي بحاجة إلى معدات ومتخصصين وإنتاج.. في حين أن تكلفة إنتاج فيديو موشن جرافيك مقبولة للميزانيات الصغيرة. حتى العلامات التجارية الكبرى صارت تستعين بفيديوهات الموشن جرافيك عندما لاحظت تفاعل الجمهور معها.


سهلة المشاركة ويمكن إعادة استخدامها بطرق أخرى.

فائدة أخرى للموشن جرافيك أنها متعددة الاستخدامات، يمكنك رفعها على اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المتابعين على مشاركتها. كما أنه من السهل إعادة استخدام الموشن جرافيك، يمكنك تحويل مقطع إلى صورة متحركة مدتها 10 ثوانٍ أو حتى استعمال لقطات كصور ثابتة في محتوى آخر.


تحول المحتوى العادي إلى محتوى مشوق

كما ذكرنا في بداية المقال، فإن أغلب الناس لم يعد يدهشهم شيء في العصر الرقمي، لهذا إذا أردت أن تجذب جمهورك المستهدف فعليك تقديم محتوى مميز لهم، والموشن جرافيك هو المحتوى الأفضل هنا.


قد يحقق فيديو الموشن جرافيك الذي ستشاركه نجاحاً كبيراً ومشاركات كبيرة لدرجة أنه قد يصبح فيديو فيروسياً خارق الانتشار!


نسمع كثيراً عن مقولة "الصورة تساوي ألف كلمة"، فما بالك بفيديو موشن جرافيك مكون من العديد من الصور؟ حان الوقت لتدخل مرحلة جديدة في التسويق الرقمي وتسوق لعلامتك التجارية باستعمال الموشن جرافيك. إن كنت تبحث عن جهة متخصصة بإعداد فيديوهات الموشن جرافيك بالكامل (كتابة النص، تصميم الشخصيات، إضافة تعليق صوتي احترافي وموسيقى للمقطع) فما عليك سوى التواصل معنا في مؤسسة أفق!

المصادر [1] [2] [3]

٥٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل