ماهي هدايا تليجرام لك في 2022؟ ميزات مذهلة!


تلجرام

حصل تطبيق تليجرام المنافس العتيد لواتساب على تحديث جديد مليء بالمزايا الفريدة التي تؤهله لنيل الصدارة بين تطبيقات التواصل، وقد صدر هذا التحديث ليلة رأس السنة، حيث فاجئ تطبيق تليجرام مستخدميه بإضافة مجموعة من الميزات هي:


الردود السريعة

تتيح هذه الميزة لمستخدمي تليجرام إبداء ردود أفعالهم على الرسائل في المحادثات الفردية عن طريق الرموز التعبيرية بطريقة تشبه تلك التي في تطبيق ماسنجر، فعن طريق الضغط بشكل مزدوج على الرسالة يمكنك الاختيار من بين عشرات الرموز التعبيرية المتنوعة، أما في المجموعات فالمشرفون هم من يحددون الرموز التعبيرية المتاحة.


التأثيرات التفاعلية للرموز التعبيرية (الإيموجي)

كما قام تطبيق تليجرام بإحداث نقلة نوعية للرموز التعبيرية (الإيموجي) عن طريق إضافة التأثيرات التفاعلية للرموز لإعطاء المستخدمين طرقاً متعددة للتعبير عن أنفسهم ومشاعرهم، على سبيل المثال جرب إرسال رمز الوجه الضاحك ثم اضغط عليه لتشاهد التأثيرات الخاصة المبهرة!


تشويش النص للحماية من (حرق) الأفلام

ميزة أخرى رائعة يتفرد بها تليجرام، أصبح بإمكانكم مناقشة تفاصيل أي فلم أو مسلسل دون الخوف من حدوث (حرق)، وذلك عن طريق تشويش النص. لاستخدام هذه الميزة ما عليك سوى تحديد النص المراد حجبه ثم الضغط على خيار الحجب، ولن يظهر النص عند المستلم إلا إذا ضغط عليه.


ترجمة الرسائل

أضاف تليجرام هذه الميزة من أجل الأشخاص الذين يتواصلون مع جنسيات وثقافات مختلفة والمشتركين في مجموعات أجنبية، حيث أصبح بإمكانك ترجمة أي رسالة إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى، لتفعيل هذه الميزة توجه إلى إعدادات اللغة في التطبيق ثم اضغط عل خيار الترجمة، كما يمكنك استثناء اللغات التي تتحدثها بطلاقة وعندها لن يظهر زر الترجمة على الرسائل المستلمة بتلك اللغات.


تغير لون رمز الكيو آر QR

لا يخفى على أحد أنّ محدثي تطبيق تليجرام شديدو الاهتمام بجودة الرسوميات سواء كانت في الدردشات أو في قوائم التطبيق، وهذا ما دفعهم إلى إضافة ميزة تخصيص لون عنوان الآي كيو الخاص بك، أصبح بإمكانك الآن تغير لون عنوانك كما تشاء عن طريق الضغط على رمز عنوان الآي كيو الموجود بجانب اسم المستخدم في الإعدادات ثم اختيار الألوان والأنماط المفضلة لديك، وبعدها يمكنك طباعته أو مشاركته أو إرساله عبر أي تطبيق.


وأضاف تليجرام قوائم جديدة لمستخدمي نظام ماك، مع أيقونات متحركة ونصائح للاختصارات، وعلى الرغم من كل هذه التحديثات الجديدة، يتوقع الإعلان عن المزيد من المميزات الجديدة والفريدة للتطبيق على كافة المنصات.


يتميز تليجرام بالبساطة والأناقة والمرونة، حيث يدعم إرسال عدد غير محدود من الصور والفيديوهات أو أي نوع من الملفات شرط ألا يتجاوز حجمها 2 غيغابايت، ويمكن استخدامه على جميع الهواتف والحواسيب والأجهزة اللوحية، وكان تليجرام قد جذب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد في يوم واحد خلال فترة انقطاع خدمات فيسبوك منذ بضعة أشهر. وأثار ذلك التساؤل حول كيفية الاستفادة من تليجرام في التسويق. يمكنك التعرف على تفاصيل ذلك في المقالة التالية: "بعد أزمة فيسبوك وواتساب: هل أصبح الحل في التسويق عبر تليجرام؟"


ما رأيك بتطبيق تليجرام ومزاياه الجديدة؟ هل هناك ميزة تود رؤيتها في التطبيق مستقبلاً؟ شاركنا إياها في التعليقات!


المصادر [1] [2]

٢٦ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل