top of page

أفضل استراتيجيات التسويق العقاري في الإمارات لعام 2024

تعد الهوية الإعلامية من أهم عوامل نجاح شركات العقارات عالمياً، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص تحدث حالياً ثورة هائلة في مجال العقارات، وترتبط بشكل مباشر بالتسويق العقاري الرقمي، حيث تبدأ رحلة المشتري بالبحث عبر الإنترنت عن أفضل الشركات العقارية، مما يعطي الأفضلية في البيع للشركات ذات الحضور الرقمي الأقوى.

 

في هذه المقالة نلقي نظرة على عوامل نجاح سوق العقارات في الإمارات ومؤشرات نموه، ونشارككم أفضل استراتيجيات التسويق العقاري الرقمي في 2024 من واقع خبرة مؤسسة أفق الطويلة في هذا المجال.

 

التسويق العقاري في الامارات

نظرة على سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة

شهد سوق العقارات في دولة الإمارات ازدهاراً على مدى العقد الماضي، وحقق نمواً بنسبة 65% في الفترة ما بين 2010 - 2023. وقد أسهمت عوامل عدة في هذا النمو، ومن أبرزها:

  • اقتصاد قوي ودخل مرتفع للفرد ينعكس على القوة الشرائية للعقارات.

  • الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يوفر بيئة آمنة للمستثمرين.

  • تشجيع الاستثمار الأجنبي عبر إتاحة حقوق التملك الحر الجديدة.

  • نمو السياحة خاصة في دبي وأبو ظبي.

  • وجود العديد من مشاريع البناء الكبرى السكنية والتجارية.

 

استراتيجيات التسويق العقاري في الإمارات العربية المتحدة

بفضل قيامه على أسس قوية ومتنامية، فإن سوق العقارات في دولة الإمارات مهيأ لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار خلال السنوات القادمة، وتستعد شركات عديدة لدخول هذا السوق النابض بالحياة، وتشتد بالتالي حدة المنافسة بين الشركات، فكيف يمكن تحقيق النجاح في التسويق العقاري؟

 

1. إنشاء موقع إلكتروني ومدونة عقارية

الموقع الإلكتروني هو عنصر أساسي في خطة التسويق العقاري وعامل جذب للعملاء المحتملين. ويؤدي تصميم الصفحة الرئيسية دوراً مهماً للغاية في الاحتفاظ باهتمام المتصفحين وإطالة أمد بقائهم في الموقع، أو انسحابهم منه.

 

لكن حتى التصميم الجذاب لا يكفي وحده لنجاح الموقع الإلكتروني، إذا يجب أن يحثث الموقع معدلات ظهور مرتفعة في نتائج محركات البحث للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن أفضل العروض العقارية.

 

وإحدى أفضل طرق تطوير الموقع الإلكتروني هي إضافة مدونة متخصصة إليه، ورفع المقالات عليها بشكل منتظم بشرط أن تكون متوافقة مع معايير تحسين محركات البحث.

 

2. تنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث

يشير مصطلح "تحسين محركات البحث" إلى استراتيجيات مختلفة تهدف جميعها إلى زيادة ظهور الموقع الإلكتروني للشركة أو العلامة التجارية في نتائج محركات البحث، مثل جوجل أو بينغ.

 

إن الحصول على ترتيب عالٍ في نتائج محركات البحث ليس بالأمر السهل، لكنه أيضاً ليس بالمستحيل! فالأمر يرتبط بالتطبيع الدقيق والتطوير المستمر لاستراتيجيات تحسين محركات بأنواعها، من كتابة محتوى متوافق مع السيو، إلى إضافة الروابط الداخلية والخارجية وتحسين سرعة تحميل الصفحات والروابط وغيرها من الاستراتيجيات.

 

 

3. إدارة حملات البريد الإلكتروني

ما يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل استراتيجيات التسويق العقاري، ووسيلة فعالة من حيث التكلفة للترويج للشركات العقارية في الإمارات، خاصة إذا توفرت لدى الشركة قائمة بالعناوين البريدية لعملائها الحاليين والمحتملين.

 

لكن حتى إذا لم تكن لدى الشركة قاعدة البيانات المطلوبة، توجد طرق متنوعة لتجميع قائمة بريدية للعملاء المحتملين، من مثل إضافة صفحة هبوط احترافية إلى الموقع، أو إضافة دعوة لقراء المدونة للاشتراك في النشرة البريدية، أو بدء حملة إعلانات عبر محركات البحث أو وسائل التواصل.

 

4. الاستثمار في الإعلانات الرقمية

تعمل إعلانات جوجل على استهداف المستهلكين الذين يبحثون عن خدمات أو منتجات بكتابة الكلمات الرئيسية في خانة البحث، مما يجعلها مثالية في مجال التسويق العقاري في الإمارات حيث تشتد المنافسة على الترويج للعروض العقارية في مدن معينة مثل دبي وأبو ظبي,

 

 

3. الاستثمار في خدمات التصوير الاحترافي

الجاذبية البصرية بالغة الأهمية في التسويق العقاري، ولهذا فإن الاستثمار في خدمات تصوير احترافية هو الحل الأمثل لإبراز أفضل ما في العقار بالصور والفيديو.

 

كما توجد أشكال أخرى من المحتوى المرئي في تسويق العقارات، مثل تصوير جولات افتراضية تتيح للعملاء المحتملين التجول في العقار واستكشافه عن بعد من أي مكان في العالم.

 

تُظهر الاستراتيجيات التي تم تسليط الضوء عليها في هذه المقالة أن التكنولوجيا المتكاملة ووسائل التواصل الاجتماعي والفيديو أصبحت من أفضل الطرق للوصول إلى العملاء المحتملين، وعناصر رئيسية في خطة التسويق العقاري.

 

بالنسبة للشركات والوسطاء العقاريين، فإن تعزيز الحضور الرقمي سيكون ضرورياً للنجاح في هذا السوق التنافسي. ومن خلال الاستثمار في بناء أصولك الرقمية الخاصة، والتركيز على اهتمامات جمهورك المستهدف، فإن مفاتيح الاستفادة من الإمكانات الهائلة للعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكون بين يديك.

 

احصل على استشارة تسويقية خاصة من مؤسسة أفق، واستثمر في بناء أصولك الرقمية معنا. تواصل معنا اليوم لحجز موعد استشارتك أو طرح أي استفسار عن حلولنا الرقمية المبتكرة!


مصادر: 1 2

٥٦ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Commentaires


bottom of page