كيف تحقق زيادة المبيعات في 2022؟

زيادة المبيعات أمر بالغ الأهمية لنمو علامتك التجارية. لكن تحقيقها يصبح أكثر صعوبة كل عام. يعرف العاملون في مجال إدارة المبيعات ذلك جيداً، ويبحثون عن طرق لتحقيق زيادة المبيعات بسلاسة. وبداية العام هو التوقيت الأنسب لتطوير استراتيجيات المبيعات واستخدام القنوات المحتملة في زيادة المبيعات في 2022.

زيادة المبيعات

7 استراتيجيات لتحقيق أهدافك في زيادة المبيعات

جمعنا لك هذا الدليل لمساعدتك في إعداد استراتيجية زيادة المبيعات، اتبع هذه النصائح لبناء خط مبيعات قوي وتحقيق أهدافك في زيادة المبيعات في 2022!


1. ابدأ باستراتيجية إعادة جذب العملاء

أنت بحاجة إلى بيانات من العملاء الراضين، حفزهم على إخبارك بما يعجبهم وما لا يعجبهم في منتجاتك وخدماتك، ثم قم بإجراء تعديلات بناء على تلك المعلومات. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع عبر الإنترنت، فاستعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعادة إشراك عملائك عبر العروض الخاصة في المناسبات. أما إذا كنت تعمل في التسويق للشركات (B2B) فاتصل بالعملاء الحاليين وأعرف ما هي أهدافهم وأولوياتهم للعام الجديد، حتى تتمكن من وضع نفسك كشريك وتوسيع نطاق عملك بحيث يشملهم.


التركيز على استراتيجية الحفاظ على العملاء هي دوماً فكرة رائعة لزيادة المبيعات، تشير الإحصائيات إلى أنه من المرجح أن يشتري منك عملاؤك السابقون بنسبة تتراوح بين 60% و80%.


2. تطوير استراتيجية تسويق شخصية

سيكون التخصيص أحد أهم استراتيجيات المبيعات في 2022، يتيح لك التسويق المخصص إنشاء محتوى مخصص لتحسين تجربة العملاء وبناء علاقة إيجابية مع عملائك المحتملين. يمكنك تخصيص الطريقة التي تتواصل بها مع جمهورك المستهدف من خلال إنشاء شخصيات العملاء والتعرف إلى المزيد من التفاصيل حول اهتماماتهم وأهدافهم واستعمالهم لوسائل التواصل الاجتماعي وطريقتهم في التسوق. وهذا سيسمح لك بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني والرسائل التسويقية والعروض وفقاً لذلك.


يزيد التسويق المخصص من التحويلات، وهذا أمر غاية في الأهمية إذا كنت ترغب في زيادة المبيعات في 2022، يرجح أن يشتري المستهلكون من العلامات التجارية التي تقدم توصيات وعروضاً بنسبة 91% ومن التي تقدم تجربة شخصية بنسبة 80%



3. إنشاء صفحات هبوط سريعة التحميل

تعد سرعة تحميل الصفحة عنصراً أساسياً في توليد زيادة المبيعات، وخاصة لمستخدمي الأجهزة المحمولة. وبالمقابل، قد تؤثر الصفحات بطيئة التحميل تأثيراً سلبياً على عملية الشراء وقد يغادر المتصفح من دون اتخاذ إجراء.


وقت تحميل الصفحة مهم للأسباب التالية:

  • يتخلى 40% من المتصفحين عن موقع يستغرق أكثر من 3 ثوانٍ في التحميل.

  • يريد 47% من المتصفحين أن تتحمل الصفحة خلال ثانيتين أو أقل

  • قد يخسر موقع التجارة الإلكترونية الذي يكسب 100 ألف دولار يومياً 2.5 مليون دولار سنوياً بسبب تأخير لمدة ثانية واحدة في تحميل الصفحة.

  • قد يؤدي التأخير الثاني في الاستجابة لإحدى الصفحات إلى تقليل التحويلات بنسبة 7%


4. استخدم إعلانات إعادة التوجيه

تعد إعلانات إعادة التوجيه من أكثر استراتيجيات زيادة المبيعات المنسية على الرغم من فعاليتها، على الأغلب لن يشتري منك العملاء من أول زيارة لهم إلى موقعك، لذا عليك إكمال دورة المبيعات بعد زيارتهم الأولى وتذكيرهم بأنهم زاروا موقعك وتصفحوه، وربما أضافوا بعض المنتجات إلى عربة التسوق الخاصة بهم من دون إكمال عملية الشراء، كيف ستذكرهم بكل ذلك؟ عن طريق إعلانات إعادة التوجيه.


إعادة التوجيه هي طريقة لإعادة الزوار إلى موقعك من خلال الإعلان عبر الإنترنت، أفضل شيء في إعادة توجيه الإعلانات أنها أرخص نسبياً مقارنة بإعلانات غوغل وفيسبوك التقليدية. يمكن للإعلانات المعاد توجيهها زيادة المبيعات بنسبة 50%!


5. تطوير حملة عبر البريد الإلكتروني للتخلي عن عربة التسوق

وفقاً لـ calviyo، يساعد إرسال رسالتين أو 3 من رسائل التذكير بسلة التسوق المهجورة في تحقيق زيادة المبيعات يفتح 41.18% من المستهلكين رسائل البريد الإلكتروني التي تذكرهم بسلة التسوق التي تركوها، ويقدر احتمال عودتهم إليها بنسبة تتراوح ما بين 3% و14%. ولهذا السبب عليك تجربة استراتيجية زيادة المبيعات هذه في 2022. تتضمن سلسلة رسائل البريد الإلكتروني المخصصة للتذكير بسلة التسوق حوالي 2-4 رسائل يتم إرسالها إلى الأشخاص الذين زاروا موقعك وأضافوا عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم، ولكنهم غادروا الموقع دون طلب، عادة ما يتم إرسال هذه الرسائل في غضون 48 ساعة. وهي طريقة فعالة لاسترداد المبيعات المفقودة وزيادة المبيعات.


6. زيادة المبيعات عن طريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أي استخدام منصات التواصل الاجتماعي للعثور على جمهورك المستهدف والتواصل معه لبناء العلاقات ورعايتها، وتوليد الاهتمام بمنتجك، وتحقيق زيادة المبيعات. يساعد التسويق عبر وسائل التواصل على بناء السمعة الطيبة والمصداقية للعلامة التجارية، عن طريق إنشاء محتوى ذي صلة وبجودة عالية والتفاعل مع مشاركات العملاء المحتملين، وتقديم العروض في المناسبات. لكن وبالمقارنة مع استراتيجيات المبيعات الأخرى، فإن البيع عن طريق هذا النوع من التسويق هو عملية طويلة الأمد. إياك ومحاولة البيع بسرعة أو رفض عميل محتمل.


تشير إحصائيات لينكد إن، إلى أن التسويق عبر وسائل التواصل يحقق أهداف المبيعات بنسبة نجاح تصل إلى 51%، وأن 78% من الشركات التي تستعمل التسويق عبر وسائل التواصل تتفوق على منافساتها التي لا تستعمله.


7. إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية

هل تتواصل مع عملائك المحتملين وزبائنك بطريقة تجعلهم يشعرون بأنهم يتفاعلون مع شركة وحسب من دون أي جانب إنساني متعاطف؟ تعمل الرسائل التسويقية الأكثر فاعلية على إنشاء اتصال عاطفي مع العميل المستهدف. إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية يجعل جمهورك يشعر وكأن شخصاً يجلس أمامهم ويصغي إلى مشاكلهم وآرائهم باهتمام حقيقي. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق مشاركة القصص الشخصية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. ويؤدي محتوى الفيديو دوراً مهماً في هذه العملية؛ عن طريق تصوير ما وراء كواليس صناعة منتجاتك وإعداد خدماتك أو تصوير طريقة استعمالها أو إجراء مقابلات مع رواد الأعمال. أما من دون إضافة لمسة شخصية، فستبدو علامتك التجارية باردة وآلية وستواجه صعوبة في زيادة المبيعات.


ليس البيع بالعملية السهلة على الإطلاق، ولكن إذا واظبت على تنفيذ استراتيجيات زيادة المبيعات التي شاركناك إياها في هذه المقالة، فمن المؤكد أنك ستحقق زيادة المبيعات في 2022 أياً كانت طبيعة عملك التجاري. لا تنسَ تقييم أدائك كل فترة لتعرف أين وصلت في رحلة تحقيق أهدافك. وإن كنت تريد بناء استراتيجية تسويقية متكاملة، أو تبحث عن جهة متخصصة بإنشاء محتوى تسويقي عالي الجودة، أو تريد تصميم موقع إلكتروني خاص بعملك، أو غير ذلك مما يرتبط بخدمات الإعلام والدعاية والتسويق، فما عليك إلا التواصل مع مؤسسة أفق للإعلام والنشر. اطلب بروشور عروض السنة الجديدة اليوم قبل انتهاء فترة العروض!

المصادر [1]

٧٣ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل